Emarat Alyoum

بيت الشعر في دبي ينظِّم أمسية إلكترونية عبر «تويتر»

التاريخ:: 15 أغسطس 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
بيت الشعر في دبي ينظِّم أمسية إلكترونية عبر «تويتر»

نظَّم «بيت الشعر» في دبي، التابع لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمسية شعرية إلكترونية عبر «توتير»، لشعراء برنامج «شاعر المليون» في نسخته الثامنة، بمشاركة مجتمعية واسعة عبر وسم #بيت_الشعر_دبي الذي حقق نسبة مشاهدة عالية.

وشارك في الأمسية نخبة من أبرز شعراء «شاعر المليون 8»، ضمّت كلاً من: حمد بن شامس المزروعي، فواز الزناتي العنزي، محمد سليمان العنزي، تهاني التميمي، نبهان الصلتي، ومتعب النصار الشراري، فيما أدارت الأمسية الشاعرة سبيكة محمد الشحي.

ونشر الشعراء المشاركون مقاطع جديدة لهم، أثروا بها الأمسية، وأشادوا بتنظيم الحلقة النقاشية وفكرتها الإبداعية وطالبوا باستمرارها.

وشهدت الأمسية تفاعلاً كبيراً من الجمهور داخل الدولة وخارجها.

ونجح وسم #بيت_الشعر_دبي في الوصول إلى 2.8 مليون شخص حول العالم، كما حظيت أعلى التغريدات انتشاراً بعدد من المشاهدات وصل إلى 98 ألف مشاهدة.

وحول تنظيم هذه الحلقات الشعرية الإلكترونية، قالت نائب رئيس لجنة بيت الشعر في دبي، موزة الكتبي: إنَّ «هذه الحلقات الشعرية المحلية والعربية، تأتي في إطار ترسيخ مكانة بيت الشعر على مستوى الوطن العربي، منصةً تتيح للجمهور فرصة التعرُّف إلى الشعر والشعراء، ما يعزّز من قيمة التبادل الثقافي بين الدول كإحدى وسائل نقل ونشر المعرفة، إلى جانب تعزيز الوعي الثقافي في المجتمع»، منوهة بأنَّ «بيت الشعر سينظِّم سلسلة مقبلة من الحلقات الشعرية من مختلف الدول العربية، لتسليط الضوء على إبداعات الشعراء من الدول العربية كافة».

وأوضحت أنَّ «تنظيم الحلقات الشعرية الإلكترونية سيتم بصورة مستمرة، نظراً إلى التفاعل الكبير الذي شهدته الحلقة النقاشية، والإعجاب الكبير الذي حظيت به من عشَّاق ومحبي الشعر، حيث تستضيف الحلقات الشعرية المقبلة، بصفة دورية، أهم وأبرز الشعراء من جميع الدول العربية».

• 2.8 مليون شخص حول العالم، نجح الوسم في الوصول إليهم.