Emarat Alyoum

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطل بوهج «أصفر»

التاريخ:: 13 يونيو 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطل بوهج «أصفر»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهر مايو 2018، والتي كان موضوعها «أصفر».

علي بن ثالث:

«ابتكرنا جائزة (اختيار الجمهور) لتشعل الأجواء، وتستضيف الجمهور على منصة التحكيم».


8184

تسجيلاً للإعجاب؛

حصلت عليها

لقطة المهنا.

وشهدت النسخة إطلاق مرحلة جديدة من مسابقات الجائزة على منصة «إنستغرام»، من خلال استحداث جائزة «اختيار الجمهور»، التي تمنح صاحبها كاميرا احترافية مميزة، من خلال حصول صورته الفائزة على أكبر عدد من تسجيلات الإعجاب من الجمهور، بعد الإعلان عن الصور الفائزة على حساب الجائزة على «إنستغرام».

وفاز بجائزة «اختيار الجمهور»، في نسختها الأولى، المصور الكويتي يوسف المهنا، بحصول صورته الفائزة على 8184 تسجيلاً للإعجاب، واستحق الحصول على كاميرا رقمية مُقدّمة من «سوني الشرق الأوسط».

ولم تخلُ نسخة شهر مايو من المسابقة، كعادتها، من الحضور الإبداعي المستمر للعدسة الإندونيسية؛ متمثّلةً في فوز المصورين أوتويو وسوهارتو، بجانب المصور العراقي جاسم خليف، والمصور إحسان الصديق أرانيا، من بنغلاديش.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام».

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، إن «اللون الأصفر يتميّز بوهجه وإشعاعه المميز وجرأته في لفت الأنظار، لذا قدّمنا الفرصة للمصورين لتوظيف مخيّلتهم وإبداعاتهم، لإبراز جمالية وفرادة اللون الأصفر في أعمالهم».

وأضاف بن ثالث: «التجديد خيار مطلوب دوماً، بالإضافة إلى تعزيز الحماس والتنافسية وحوافز الفوز لدى المصورين، لذا ابتكرنا جائزة (اختيار الجمهور) لتشعل الأجواء، وتستضيف الجمهور على منصة التحكيم».

وقال الكويتي يوسف المهنا، الفائز بجائزة اختيار الجمهور عن صورته: «لقد التقطت الصورة في إثيوبيا، حيث يسافر آلاف المسيحيين إلى كنيسة القدّيس جورج المنحوتة في الصخور، ويجتمعون في منطقة لاليبيلا بملابسهم المميزة، وكمصور أعتبر وجوه الناس وقصصهم المميزة من أعمق الإلهامات في فن التصوير».

وأضاف: «سبق لي الفوز بمسابقات تصوير عبر الإنترنت، لكنها المرة الأولى على منصة (إنستغرام)، ويسعدني أن تحظى أعمالي بالمزيد من الانتشار والحضور والتفاعل مع الجمهور حول العالم».

بينما قال إحسان الصديق عن صورته الفائزة إنه «حقل تجفيف الحبوب (Chatal)»، مشيراً إلى أنه التقط الصورة في قرية «دامراي» بالقرب من العاصمة البنغالية دكا، خلال زيارة إلى القرية لاكتشاف نمط حياة أهلها.