«الشارقة للكتاب» يواصل لقاءاته في فرانكفورت مع ناشرين عالميين

لقاءات المعرض بحثت تعزيز التعاون مع جهات نشر عربية وعالمية. من المصدر

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الذي يستضيف أكثر من 7200 ناشر من نحو 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وترأس الوفد المشارك في المعرض رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة محمد العويس، ومدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، ورئيس قسم المعارض هند عبدالله لينيد، ورئيس قسم التسويق والمبيعات سالم عمر سالم، وتنفيذي المبيعات العربية زاهر السوسي، وتنفيذي الشؤون الخارجية موهان كومار، وإداري المبيعات الدولية فيصل النابودة.

وعقد معرض الشارقة الدولي للكتاب سلسلة من الاجتماعات مع عدد من كبار الناشرين وأمناء المكتبات ومسؤولي مؤسسات ثقافية مرموقة، إلى جانب ممثلين عن وكلاء ترجمة رائدة في العالم، بحثوا خلالها سبل تعزيز التعاون بين المعرض وهذه الجهات، بهدف تطوير خبرات الناشرين في دولة الإمارات والعالم العربي.

ويسعى معرض الشارقة الدولي للكتاب إلى تعزيز تواصله مع أمناء المكتبات وكبار الناشرين حول العالم، تمهيداً لدعوتهم لحضور أول مؤتمر مشترك حول المكتبات في الشرق الأوسط، ينظمه المعرض بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية في الشارقة خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، والذي سيخصص لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بعالم المكتبات، بمشاركة خبراء عرب وأجانب من مختلف أنحاء العالم.

تويتر