Emarat Alyoum

بينيلوبي كروز: لا أحد يضع الميكروفون أمام النساء

التاريخ:: 02 سبتمبر 2018
المصدر: هانوفر - د.ب.أ
بينيلوبي كروز: لا أحد يضع الميكروفون أمام النساء

قالت الممثلة الإسبانية الشهيرة، بينيلوبي كروز: «إنه عند مطالبتها بالمساواة بين الجنسين، فإنها تتحدث في ذلك باسم النساء في المجالات كافة، وليس فقط في قطاع السينما».

وأضافت كروز (44 عاماً) في تصريحات لصحف مجموعة «دويتشلاند» الألمانية الإعلامية، أمس، أن «الخلاف الحالي في قطاع السينما حول المساواة في الأجور بين الجنسين يتعلق بالتعامل مع النساء بوجه عام، ويمس أيضاً الطبيبات والمدرسات وعاملات النظافة ومصففات الشعر».

وأوضحت: «لا أحد يضع الميكروفون أمام هؤلاء النساء.. لا أحد يسألهن عما إذا كن يتقاضين أجوراً أقل من زملائهن الرجال، أو أنهن ضحايا اعتداء جنسي.. هؤلاء النساء لا يتم سؤالهن مطلقاً.. أنا أتحدث باسمهن جميعاً».

وذكرت كروز أنه «يتعين على نجوم السينما التحدث باستمرار عن الآخرين»، وقالت: «جميع النساء متضررات، في كل وظيفة وفي كل بقعة في العالم».

وأشارت إلى أنه في بعض الدول لا تزيد نسبة المخرجات في مجال السينما حتى اليوم على 10%: «كلما أسمع عن أوجه إجحاف مثل تلك، أزداد غضباً».

وحول أدائها في فيلمها الجديد «الكل يعلم»، ذكرت كروز أنها «أجهدت نفسها للغاية في تمثيل الدور، لدرجة تصل إلى حد الإصابة بالإغماء، خصوصاً خلال تصوير لحظة إصابة الأم، التي تلعب دورها بنوبات هلع عند معرفتها باختطاف ابنتها».

وأوضحت كروز: «كنا نعيد تصوير المشاهد أكثر من مرة، وكنت أشعر أحياناً بنقص الأكسجين، فأصاب بالإغماء ليتم استدعاء سيارة إسعاف».

وتلعب كروز مع زوجها الممثل الإسباني خافير باردم دور البطولة في الفيلم.

وعن ذلك قالت: «لا نريد التمثيل معاً كل عام، لأن ذلك قد يكون أمراً غير صحي لعلاقتنا».