Emarat Alyoum

«داركست آور».. عن تشرشل والفطنة في الأوقات العصيبة

التاريخ:: 14 سبتمبر 2017
المصدر: تورونتو ـــ رويترز
«داركست آور».. عن تشرشل والفطنة   في الأوقات العصيبة

قال الممثل البريطاني غاري أولدمان إن فيلم «داركست آور»، الذي يؤدي فيه دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل في الأيام الأولى من توليه منصبه خلال الحرب العالمية الثانية، يظهر أهمية القيادة والفطنة في الأوقات العصيبة.

وأضاف أولدمان (59 عاماً) أنه تردد في البداية في قبول الدور، نظراً لشخصية تشرشل الاستثنائية والممثلين العظماء الذين سبق أن أدوا هذا الدور، مثل ألبرت فيني وريتشارد بيرتون وروبرت هاردي.

وأكد أولدمان خلال العرض الأول للفيلم، يوم الاثنين الماضي، في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي «فكرت ملياً وقلت ما هو أسوأ شيء ممكن أن يحدث؟ قد أكون سيئاً للغاية في أداء الشخصية. هذا أسوأ ما سيحدث ولهذا جازفت».

ويعرض الفيلم الذي أخرجه جو رايت في صالات السينما في الولايات المتحدة في 22 نوفمبر المقبل.

وتولى تشرشل بعد سنوات طويلة من العمل السياسي رئاسة وزراء بريطانيا، بعد استقالة نيفيل تشامبرلين عام 1940.

وكان تشرشل المؤرخ والكاتب غزير الإنتاج قد دق ناقوس الخطر بشأن الزعيم النازي أدولف هتلر قبل ذلك بسنوات. وعند توليه رئاسة الحكومة رفض إبرام هدنة مع ألمانيا، وقال جملته الشهيرة «لن نستسلم أبداً».

من جهته، قالت كريستن سكوت توماس التي تقوم بدور كليمنتين، زوجة تشرشل، إن تشرشل شخصية تبث الأمل واليقين. وأضافت «أعتقد أن ما يقوله لنا الفيلم حيال القيادة هو أن القادة بشر ولديهم أخطاء».

وتابعت «الشيء الاستثنائي بخصوص تشرشل هو أنه كان مؤرخاً، وبالتالي كان قادراً على توقع الأشياء نوعاً ما.. هذا ما جعل منه قائداً استثنائياً».