تحديث وتوسعة «طوارئ الأطفال» في «خليفة الطبية»

مدينة الشيخ خليفة الطبية توفر رعاية استثنائية للأطفال وسط بيئة آمنة وهادئة.   من المصدر

أعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية عن توسعة وتجديد قسم طوارئ الأطفال، وتعزيزه بطواقم متخصصة لرعاية الأطفال، مدربة تدريباً متميزاً للتعامل مع الأطفال.

يأتي ذلك في إطار الأهمية الكبيرة التي توليها شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) للأطفال، من خلال توفير رعاية استثنائية عالية الجودة وآمنة لهم في جميع التخصصات.

ويضم القسم 21 غرفة مفردة، ويعمل فيه فريق مكون من 11 طبيباً جميعهم يحملون شهادات البورد في تخصصات طب الأطفال وطوارئ الأطفال، و16 ممرضاً متخصصاً، إضافة إلى متخصصي المهن الصحية المساندة والإداريين وموظفي شؤون المرضى، ويقدم الرعاية الصحية للرضع والأطفال والمراهقين حتى عمر 16 عاماً.

وأكدت المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، الدكتورة نوال الكعبي، الحرص على توفير رعاية استثنائية للمرضى من الأطفال، وسط بيئة آمنة وهادئة، على أيدي كوادر طبية وفنية وإدارية ذات كفاءة عالية، ومدربة تدريباً متخصصاً للتعامل مع الصغار.

وأشار استشاري طوارئ الأطفال رئيس قسم الطوارئ في مدينة الشيخ خليفة الطبية، الدكتور مالكولم بورغ، إلى أن القسم يوفر العلاج لنحو 60 ألف طفل سنوياً، وخدماته متاحة على مدار الساعة، لتقديم رعاية صحية وفقاً لأعلى المعايير، لمساعدة الشباب الذين يعانون أمراضاً أو إصابات خطرة. وأشار إلى أن القسم نجح في علاج العديد من الحالات المعقدة، ومن أبرزها علاج طفل يبلغ من العمر 17 شهراً، كان يعاني آلاماً في البطن، وقد أجريت له الفحوص اللازمة التي ولّدت لدى الفريق الطبي المعالج شكوكاً بإصابته بالانغلاف، وهي حالة خطيرة ينزلق فيها جزء من الأمعاء فوق جزء مجاور، ما يؤدي إلى انسداد الأمعاء وقطع التروية الدموية.

وأجرى الفريق الطبي التصوير بالموجات فوق الصوتية، التي أكدت الشكوك بإصابة الطفل بالانغلاف، فقرر إجراء الجراحة اللازمة التي تكللت بالنجاح، وخرج الطفل من المستشفى وهو بصحة جيدة.

تويتر