«العفو عند المقدرة» تحل خلافات مالية بـ98.8 مليون درهم العام الماضي

المبادرة تهدف إلى حل النزاع بين المتخاصمين في مبالغ مالية كبيرة. ■ من المصدر

حلت مبادرة «العفو عند المقدرة»، التي أطلقتها شرطة عجمان، خلافات مالية بين المتخاصمين على مبالغ مالية بلغت 98 مليوناً و886 ألف درهم خلال عام 2019.

وذكر مدير عام العمليات الشرطية بشرطة عجمان، العميد عبدالله سيف المطروشي، أن المبادرة أطلقت مطلع عام 2016 لتعزيز قيم التسامح بين أفراد المجتمع من خلال التسامح في المديونيات، ويتم حلها ودياً بين المتخاصمين دون تحويلها إلى قضايا تدور في أروقة المحاكم.

وأشار إلى أن عدد البلاغات الواردة منذ الأول من يناير عام 2019 إلى نهاية ديسمبر بلغ 24 ألفاً و112 بلاغاً، تم حل 7029 منها ودياً والإصلاح بين المتخاصمين، بنسبة حل بلغت 29.15%، منها بلاغات شيكات وقضايا مالية، وخلافات أسرية ومدنية وعمالية، وغيرها من البلاغات.

وأكد أن مراكز الشرطة لا تتدخل بالتأثير لمصلحة طرف على حساب آخر، ولكنها تعمل على تقديم التسهيلات لإنجاح التسوية ودياً فور إبداء أحدهم الرغبة في حل المشكلة ودياً، ومنحهما الفرصة والوقت الكافيين، وبمجرد اتفاقهما تتم كتابة تعهد في المركز، دون إحالة البلاغ إلى النيابة.

وأضاف أن «المبادرة تهدف إلى حل النزاع بين المتخاصمين في مبالغ مالية كبيرة، إذ إن المتهمين في هذه القضايا غالباً غير مجرمين في قضايا جنائية، ومنهم تجار وأصحاب أعمال تعثرت أمورهم المالية، لأسباب أو لأخرى، ومن خلال المبادرة نحن ندعم عودتهم لممارسة نشاطاتهم مجدداً لتستمر حياتهم بطريقة طبيعية».

• المطروشي: مراكز الشرطة لا تتدخل بالتأثير لمصلحة طرف على حساب آخر.. بل تعمل على تقديم التسهيلات.

تويتر