متأخرات عن العام الماضي

متبرع يتكفل بالرسوم الدراسية لأبناء «أبوعمار»

تكفّل متبرع بسداد 17 ألفاً و401 درهم قيمة متأخرات دراسية لأبناء (أبوعمار) الثلاثة (عمار، وفاطمة، وعمر) حتى يتمكنوا من حصولهم على نتائجهم الدراسية للعام الماضي، ويواصلوا مشوارهم الدراسي للعام الجديد كبقية أقرانهم.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب الطلاب في المدرسة. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 13 سبتمبر الجاري، قصة معاناة (أبوعمار)، وعدم قدرته على تدبير مبلغ المتأخرات الدراسية المتراكمة على عاتقه، نظراً للظروف التي يمر بها. وأعرب الأب عن سعادته وشكره للمتبرع، ووقفته إلى جواره في وقت معاناته، مشيراً إلى أن خبر التبرع أفرح أفراد الأسرة كثيراً.

وسبق أن روى (أبوعمار) قصة معاناته لـ«الإمارات اليوم» قائلاً: «كانت حياتي المادية والمعيشية مستقرة، وقد رزقني الله بثلاثة أبناء، جميعهم في مراحل دراسية مختلفة، ومن المتفوقين والمتميزين في صفوفهم التعليمية، أكبرهم (عمار - 15 عاماً) يدرس في الصف العاشر، و(فاطمة - 10 أعوام) في الصف الخامس، وأصغرهم (عمر - ثمانية أعوام) في الصف الثالث الابتدائي».

وأضاف أنه يعمل بأحد القطاعات الخاصة في إمارة عجمان براتب قدره 3500 درهم، بالإضافة إلى عمله في الفترة المسائية في تركيب الجبس والديكور، وكان يحصل على مبلغ دخل إضافي مناسب يغطى احتياجات الأسرة من مأكل ومشرب ومسكن وتعليم.

وتابع: «في العام الماضي تعثرت مالياً، ولم أستطع ممارسة العمل الإضافي بعد تعرضه لخسارة مالية وتم إغلاقه، فتراكمت الديون على عاتقي، وأصبحت غير قادر على السداد». وأشار إلى أن إدارة المدرسة الخاصة التي يدرس بها أبناؤه أرسلت العديد من الإنذارات، عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، تطالبه بسداد الرسوم، وأخبرته بأنه في حال عدم السداد بالكامل، سيتم إيقاف أبنائه عن تسجيلهم للعام الدراسي الجديد، ومنعهم من استلام نتائجهم النهائية للعام الدراسي الماضي.

تويتر