Emarat Alyoum

«بتول» تعاني مرضاً نادراً سبّب لها شللاً

التاريخ:: 17 يناير 2018
المصدر: صبيحة الكتبي ــــ العين
«بتول» تعاني مرضاً نادراً سبّب لها شللاً

تعاني (بتول - سورية ــ 18 عاماً)، مرضاً نادراً منذ ستة أشهر، أدى إلى إصابتها بشلل حركي، وتحتاج إلى أدوية كلفتها 31 ألفاً و245 درهماً، للسيطرة على هذا المرض، الذي يتفاقم يوماً بعد يوم، لكن الإمكانات المالية لأسرتها لا تسمح بتوفير المبلغ، لذا تناشد أهل الخير مساعدتها على تدبير كلفة العلاج، وإنقاذ حياتها.

وأفادت تقارير طبية، صادرة عن مستشفى توام في العين، بأنه تم تشخيص الحالة بأنها التهاب في الأعصاب، أدى إلى عدم قدرتها على الحركة، وخضعت لعلاج مكثف وتحسنت حالتها قليلاً، واستطاعت تحريك يديها، وهي حالياً تحتاج إلى أدوية بشكل عاجل، تجنباً لتدهور الحالة.

وقال شقيق المريضة، لـ«الإمارات اليوم»: «بدأت معاناة أختي مع المرض منذ ستة أشهر، إذ أصيبت بضيق في التنفس فجأة وحمى شديدة، ونقلناها إلى قسم الطوارئ في إحدى العيادات الخاصة، حيث وضعت تحت جهاز التنفس الاصطناعي، وتم إعطاؤها بعض المسكنات، ومكثت يومين في القسم، بعدها شعرت بتحسن، وعادت إلى المنزل، بعد أن وصف لها الطبيب بعض الأدوية».

وأضاف: «الحمى ظلت مستمرة، رغم تناولها الأدوية بانتظام، إلى أن سقطت فاقدة الوعي، فعدنا إلى العيادة، إلا أن الطبيب نصح بنقلها إلى مستشفى حكومي، فذهبنا إلى مستشفى توام، حيث تبين أنها مصابة بمرض نادر، يدمر النخاع الشوكي، وقد سبب لها شللاً، وعدم قدرة على الحركة مرة أخرى، وهو الأمر الذي كان يسبب حمى بشكل دائم».

وتابع: «(بتول) تحتاج إلى أدوية تبلغ كلفتها 31 ألفاً و245 درهماً، لكن هذا المبلغ كبير جداً، مقارنة بوضعنا المالي، لأنني أنا المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من تسعة أفراد، وأعمل بإحدى الشركات الخاصة، وراتبي يبلغ 5000 درهم، وهو يغطي بالكاد متطلبات الحياة اليومية».

وقال شقيق المريضة: «أخشى أن يقضي المرض على حياة أختي، وهي مازالت في سن صغيرة، لأنه - حسب ما قاله الأطباء - مرض نادر، ويصبح قاتلاً، إذا لم تحصل على الأدوية بشكل مستمر. وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتنا على توفير كلفة الأدوية والعلاج».