Emarat Alyoum

متبرعون يتكفلون بعلاج «فوزية» في مستشفى لطيفة

التاريخ:: 11 يناير 2018
المصدر: صبيحة الكتبي- دبي
متبرعون يتكفلون بعلاج «فوزية» في مستشفى لطيفة

تكفل ثلاثة متبرعين بسداد مبلغ 32 ألفاً و350 درهماً من كلفة علاج الطفلة (فوزية) من التليف الرئوي ونوبات التشنج، ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعين وإدارة الخدمة الاجتماعية في مستشفى لطيفة لتحويل المبلغ إلى حساب المريضة.

وأعرب والد الطفلة عن شكره العميق للمتبرعين، مثمناً وقفتهم معه لإنهاء معاناة طفلته، مؤكداً أن «هذا التصرف ليس غريباً عن شعب الإمارات، شعب زايد الخير، المبادر دائماً إلى مساعدة المحتاجين».

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في الثالث من يناير الجاري، قصة معاناة (فوزية - باكستانية - خمس سنوات)، من الإصابة بالتليّف الرئوي الحاد، ومن نوبات تشنج بين فترة وأخرى، إذ أدخلها والدها إلى وحدة العناية الخاصة بالأطفال في مستشفى لطيفة، أخيراً، نتيجة تراجع شديد في وضعها الصحي، حيث مكثت نحو 10 أيام، إلى أن استقرت حالتها، وطرأ عليها تحسن نسبي، إلا أن الأطباء أكدوا أنها لاتزال تحتاج إلى مواصلة علاجها، لأن المرض يهدد حياتها.

ومما ضاعف حجم المشكلة أن إمكانات والدها المالية منعته من تأمين كلفة العلاج، وهي 32 ألفاً و350 درهماً، التي أكد أنها مطلوبة بشكل عاجل لمساعدة طفلته على تخطي محنتها.

وروى والد الطفلة قصة معاناة ابنته قائلاً إن علامات المرض بدأت تظهر عليها بعد إتمامها عامها الأول، إذ لاحظ عدم قدرتها على التنفس بشكل طبيعي، مع إصابتها بسعال مزمن، ونقص شديد في الوزن، فضلاً عن معاناتها مشكلات أخرى في جهازها الهضمي.

وأضاف: «ذات يوم تغير لون وجهها وأصبح بنفسجياً، فشعرنا بخوف شديد عليها، وسارعت باصطحابها إلى إحدى العيادات الخاصة، حيث عاينها طبيب في قسم الطوارئ، وقرر تركيب جهاز تنفس لها فوراً، لتُظهر الفحوص في ما بعد انخفاض معدل الأوكسجين في دمها، الأمر الذي شكّل خطورة على حياتها». وتابع والدها: «مكثت ابنتي في العيادة يومين، وعندما تحسنت حالتها الصحية أخبرنا الطبيب بأنها مصابة بالربو، وبأنها ستحتاج إلى بخاخ وأدوية بشكل متكرر، وقد حرصنا على الاعتناء بها، وتلبية احتياجاتها الصحية أولاً بأول، حتى أتمت خمسة أعوام من عمرها، لكن حالتها الصحية انتكست منذ شهرين تقريباً، إذ أصيبت بالتهاب حاد في الصدر، ما اضطرنا إلى إحضارها لقسم الطوارئ في مستشفى لطيفة، حيث وضعت تحت العناية الطبية، ومكثت في المستشفى شهراً كاملاً، قضت 10 أيام منه في وحدة العناية الخاصة بالأطفال».

وأكد تقرير طبي من مستشفى لطيفة، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن (فوزية) تعاني تليفاً رئوياً حاداً، يسبب لها صعوبة في التنفس، مضيفاً أن كلفة علاجها تبلغ 32 ألفاً و350 درهماً، تشمل العلاج والأدوية.