Emarat Alyoum

رحلة علاج «فوزية» تصطدم بـ 32 ألف درهم مستعجلة

التاريخ:: 03 يناير 2018
المصدر: صبيحة الكتبي ــ دبي
رحلة علاج «فوزية» تصطدم بـ 32 ألف درهم مستعجلة

تعاني الطفلة (فوزية)، البالغة خمس سنوات، تليّفاً حاداً في الرئة، ونوبات تشنج بين فترة وأخرى. وقد أدخلها والدها إلى وحدة العناية الخاصة بالأطفال في مستشفى لطيفة، أخيراً، حيث مكثت نحو 10 أيام، حتى استقرت حالتها الصحية، إلا أنها لاتزال تحتاج إلى مواصلة علاجها، لأن المرض يهدد حياتها.

والد الطفلة: «حالة (فوزية) الصحية تحسنت، لكن رحلة شفائها لاتزال مستمرة، لأن مرضها يمثل تهديداً لحياتها».

المشكلة أن إمكانات والدها المالية تمنعه من تأمين كلفة العلاج، وهي 32 ألفاً و350 درهماً، التي يؤكد أنها مطلوبة بشكل عاجل لمساعدة طفلته على تخطي محنتها.

وروى والد الطفلة (باكستاني) قصة معاناة ابنته، قائلاً إن «علامات المرض بدأت تظهر على (فوزية) بعد إتمامها عامها الأول، إذ لاحظنا عدم قدرتها على التنفس بشكل طبيعي، مع إصابتها بسعال مزمن، ونقص شديد في الوزن، فضلاً عن معاناتها مشكلات أخرى في جهازها الهضمي».

وأضاف: «ذات يوم تغير لون وجهها، وأصبح بنفسجياً، فشعرنا بخوف شديد عليها، وسارعت باصطحابها إلى إحدى العيادات الخاصة، حيث عاينها طبيب في قسم الطوارئ، وقرر تركيب جهاز تنفس لها فوراً، لتظهر الفحوص في ما بعد انخفاض معدل الأكسجين في دمها، الأمر الذي يشكل خطورة على حياتها».

وتابع والدها: «مكثت ابنتي في العيادة يومين، وعندما تحسنت حالتها الصحية، أخبرنا الطبيب بأنها مصابة بالربو، وبأنها ستحتاج إلى بخاخ وأدوية بشكل متكرر. وقد حرصنا على الاعتناء بها، وتلبية احتياجاتها الصحية أولاً بأول، حتى أتمت خمسة أعوام من عمرها، لكن حالتها الصحية انتكست منذ شهرين تقريباً، إذ أصيبت بالتهاب حاد في الصدر، ما اضطرنا لإحضارها إلى قسم الطوارئ في مستشفى لطيفة، حيث وضعت تحت العناية الطبية، ومكثت في المستشفى شهراً كاملاً، وقضت 10 أيام في وحدة العناية الخاصة بالأطفال».

وتابع الأب: «حالة (فوزية) الصحية تحسنت، لكن رحلة شفائها لاتزال مستمرة، لأن مرضها يمثل تهديداً لحياتها، إلا أنني لا أعرف كيف سأتمكن من ذلك، فكلفة العلاج كبيرة جداً مقارنة بإمكاناتي المالية المتواضعة، إذ أعيل أسرة مكونة من أربعة أفراد، وأعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم، أسدد منه إيجار المسكن، ومستلزمات بنكية».

وأكد تقرير طبي من مستشفى لطيفة، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن (فوزية) تعاني تليفاً رئوياً حاداً، يسبب لها صعوبة في التنفس، مضيفاً أنها أدخلت إلى وحدة العناية الخاصة بالأطفال، وتبلغ كلفة علاجها 32 ألفاً و350 درهماً، تشمل العلاج والأدوية.