Emarat Alyoum

«زايد الخير» وأطباء «السعودي الألماني» يخفّفون معاناة الروهينغا

التاريخ:: 25 ديسمبر 2017
المصدر: دبي ـــ الإمارات اليوم
«زايد الخير» وأطباء «السعودي الألماني» يخفّفون معاناة الروهينغا

واصلت قوافل زايد الخير جهودها للتخفيف من معاناة اللاجئين الروهينغا في مدينة كوكس بازار ببنغلاديش، من خلال تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية.

وقالت سفيرة العمل الإنسانية لمبادرة «زايد العطاء»، المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني - الإمارات، الدكتورة ريم عثمان: «إن فريقاً طبياً من المستشفى تطوع في المهام الانسانية بالمستشفى الإماراتي الميداني ووحداته الطبية الميدانية والمتحركة المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية».

وأوضحت أن المستشفى يضم وحدة للاستقبال، ووحدة للطوارئ، ووحدة للعناية الفائقة، ووحدة المختبر وصيدلية متكاملة، لافتة الى أن ذلك يأتي انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون 2017 عام الخير. وتابعت «تعزز مشاركة المستشفى السعودي الألماني دور المؤسسات الصحية ورسالتها الإنسانية للتخفيف من معاناة الفئات المعوزة، ترسيخاً لمسؤوليتها المجتمعية».

وأضافت ريم عثمان: «عمل أطباء المستشفى على التخفيف من معاناة الآلاف من اللاجئين الذين يعانون أوضاعاً مأساوية في ظل تردي الحالة الصحية التي تنذر بانتشار الأمراض المعدية، خصوصاً في أوساط الأطفال والمسنين.