بحضور الرئيس البرازيلي ونهيان بن مبارك

حصة تدريب تدخل اتحاد الإمارات للجوجيتسو موسوعة «غينيس» (فيديو)

صورة

سجل اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال استضافة النسخة الثالثة عشرة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، انجازاً جديداً بدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو في العالم على مدار التاريخ بشكل متزامن في 14 موقعاً بالتعاون مع شركة بالمز الرياضية، وذلك بحضور الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وسفير جمهورية البرازيل لدى الإمارات العربية المتحدة، فرناندو إيجريجا، ونائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد، يوسف البطران، ومدير عام بالمز الرياضية، فؤاد درويش، وبمشاركة 2700 متدرب من مختلف الفئات والأحزمة.

وكان الرقم القياسي السابق المسجل باسم اتحاد الإمارات للجوجيتسو أيضاً، وهو 2212 لاعباً ولاعبة في مكان واحد بأرض المعارض في أبوظبي في عام 2015.

ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحصة التدريبية بالتعاون مع المسؤولين عن الجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي»، بهدف تسليط الضوء على أهمية تبني نمط حياةٍ صحي، والترويج لرياضة الجوجيتسو أمام أوسع شريحةٍ ممكنة من الجمهور، علاوةً على ترسيخ مكانة دولة الإمارات المرموقة على خارطة الجوجيتسو العالمية.

وتوزّعت المواقع التي جرى فيها تنظيم الحصة التدريبية على 14 موقعاً في دبي وأبوظبي والعين، حيث مثّل جناح البرازيل المشارك في فعاليات «إكسبو 2020 دبي» أحد أبرز المواقع التي استضافت الحصة.

وشهد الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، أمس، جانباً من منافسات النسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في «جوجيتسو أرينا» في مدينة زايد الرياضية، بمشاركة 4000 لاعب ولاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم.

وتوج الفائزين، وحيا الجماهير والتقط الصور التذكارية مع عدد من المواطنين البرازيليين المقيمين في الإمارات.

وقال رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي: «الرياضة جسر للتواصل بين الشعوب، ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تنظم ما يقرب من 100 بطولة حول العالم سنوياً، وتلك البطولات تعزز من القوة الناعمة للإمارات خارج حدودها حيث أصبحت الإمارات موطناً لرياضة الجوجيتسو في العالم، وأصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية وعاصمة القرار الدولي أيضاً من خلال احتضانها لمقري الاتحادين الآسيوي والدولي، ونحن نعتز بالتعاون مع البرازيل في رياضتنا حيث أننا استقطبنا ما يقرب من 1000 مدرب ومدربة للعمل ضمن مشروعنا في المدارس والأندية والأكاديميات والمؤسسات لنشر وتطوير اللعبة، ونعتبرهم جزءاً من استراتيجية النهوض بمشروع الجوجيتسو في الدولة».

وأضاف الهاشمي: «ننتهز هذه المناسبة ونهنئ شعب البرازيل وجميع المدربين والمواطنين البرازيليين المقيمين في الإمارات باحتفالاتهم بيوم الجمهورية، ونؤكد أن رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تتوسع بشكل تدريجي في إقامة البطولات بمختلف ولايات البرازيل، من منطلق الحرص على توفير أفضل بيئة تنافسية احترافية لاكتشاف المواهب وصقلها في البرازيل، خاصة أن هناك ما يقرب من 2.5 مليون لاعباً ولاعبة مسجلين في البرازيل يمارسون تلك الرياضة، وأكثر من 20 ألف أكاديمية خاصة التدريب، كما أننا نحرص على استقبال أعداد كبيرة من أبطال البرازيل في أهم البطولات التي ينظمها اتحاد الامارات للجوجيتسو في أبوظبي بشكل سنوي».

وضم الوفد المرافق للرئيس البرازيلي عدداً من أبرز الشخصيات بمن فيهم أسطورة الجوجيتسو البرازيلي رينزو جراسي، حفيد كارلوس جراسي الذي يُعتبر الاسم الأبرز في عالم الجوجيتسو كونه أهم مؤسسي هذه الرياضة في البرازيل، وأبرز من أقام أكاديميات للتدريب، حتى بات اسم جراسي مقترناً برياضة الجوجيتسو.

وقال جراسي: «تتمتع الجوجيتسو بحضور كبير في الإمارات.. لاشك أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من أضخم بطولات الجوجيتسو على مستوى العالم، وهي من بين أفضل الفعاليات التي شهدتها طوال مسيرتي الرياضية.. لقد تشرّفت بحضوري هنا برفقة الرئيس البرازيلي ومتابعة مستويات النزال القوية التي تشهدها البطولة. وفي كل زيارةٍ لي إلى أبوظبي ألمس بشكلٍ واضح مدى تطوّر البطولة، إذ تواصل التقدّم والإبداع بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبفضل الخبرة الواسعة لفريق اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم أقوى الفعاليات على مستوى العالم».

وتمكن لاعبو ولاعبات أكاديمية كوماندو جروب من تبوؤ الصدارة في منافسات اليوم الأول لفئة الأساتذة ونجحوا في تسجيل 123 ألفا و920 نقطة متفوقين على نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل وصيفاً برصيد 52 ألفاً و800 نقطة، وأكاديمية شيك مات الأميركية التي حلت في المركز الثالث برصيد 44 ألف نقطة.

وتستمر فعاليات النسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مع استكمال منافسات فئة الأساتذة.

عبدالمنعم الهاشمي:

• «مشروع الجوجيتسو الإماراتي أصبح من عناصر القوة الناعمة للدولة خارج الحدود».

• 2700 متدرب من مختلف الفئات والأحزمة شاركوا في الحصة التدريبية.

طباعة