Emarat Alyoum

10.69 آلاف شكوى تتعلق بخدمات «اتصالات» و«دو» خلال 5 أشهر

التاريخ:: 04 يونيو 2018
المصدر: عبير عبدالحليم - أبوظبي
10.69 آلاف شكوى تتعلق بخدمات «اتصالات» و«دو» خلال 5 أشهر

تلقت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات 10 آلاف و693 شكوى من مشتركين في خدمات مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بمتوسط 71 شكوى يومياً.

وأوضحت الهيئة في تقرير أصدرته، أمس، أنها تلقت 5127 شكوى من مشتركين بشأن الخدمات التي تقدمها «اتصالات»، بينما تلقت 5566 شكوى من مشتركين بشأن خدمات «دو»، مشيرة إلى أن الشكاوى تتعلق بجميع الخدمات المقدمة من مشغلي الاتصالات في قطاعات الهواتف المحمولة، والثابتة، والإنترنت.

وأشار التقرير إلى أنه تم إغلاق ما نسبته 97.8% من الشكاوى المقدمة حول خدمات «اتصالات»، بعد التوصل إلى حلول لها، بينما تم إغلاق 97.5% من الشكاوى الخاصة بخدمات «دو» بعد حلها. وأفادت الهيئة بأنه تم حل 1.3% من الشكاوى الخاصة بـ«اتصالات» في مدة تزيد على خمسة أيام عمل، بينما تم حل 2% من الشكاوى الخاصة بخدمات «دو» في مدة تزيد على خمسة أيام عمل.

ولفت التقرير إلى أن مستوى رضا المشتركين عن حل الشكاوى الخاصة بخدمات «اتصالات» خلال الخمسة أشهر بلغ 58.7%، بينما بلغ معدل عدم الرضا 22.1%، ونسبة الحياد 19.2%.

وبلغت نسبة الرضا عن حل الشكاوى الخاصة بخدمات «دو» 62.8%، بينما بلغ معدل عدم الرضا 18.8%، ونسبة الحياد 18.4%. وأكدت «تنظيم الاتصالات» أن التقرير يأتي في إطار جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين في قطاع الاتصالات في الدولة، ورفع مستوى سعادتهم ورضاهم عن هذه الخدمات، بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للحكومة في ضمان تقديم الخدمات للمعاملين، وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية.