Emarat Alyoum

دبي تفوز باستضافة المؤتمر الـ 12 لـ «غرف التجارة العالمية 2021»

التاريخ:: 03 يونيو 2018
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
دبي تفوز باستضافة المؤتمر الـ 12 لـ «غرف التجارة العالمية 2021»

فازت دبي باستضافة المؤتمر الـ12 لغرف التجارة العالمية 2021، الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وينظمه الاتحاد العالمي لغرف التجارة، التابع لغرفة التجارة الدولية، مستقطباً ممثلي ما يزيد على 14 ألف غرفة تجارة عالمية من 100 دولة، تأكيداً على مكانة دبي مركزاً عالمياً للمال والأعمال.

«قل نعم للمستقبل»

تحت شعار «قل نعم للمستقبل».. سلّط ملف الترشح، الذي تقدمت به «غرفة دبي»، الضوء على ركيزتين أساسيتين، هما: الشباب والتكنولوجيا، باعتبارهما أهم العناصر المسؤولة عن تشكيل مستقبل الأمم، وهما الركيزتان اللتان تعتبرهما دولة الإمارات القاعدة الأساسية لـ«مئوية الإمارات 2071»، وصناعة مستقبل الدولة.

وحظي ملف الغرفة بدعم غير مسبوق من الهيئات وغرف التجارة المحلية والخليجية، ما يعكس الثقة بإمكانات وقدرات الإمارة على تنظيم دورة عالمية.

مؤتمر غرف التجارة العالمية

يعتبر مؤتمر غرف التجارة العالمية، الذي ينظمه «الاتحاد العالمي لغرف التجارة» كل عامين في منطقة مختلفة من العالم، المنتدى الدولي الوحيد لرؤساء وقيادات غرف التجارة لتبادل الخبرات، ومناقشة الأمور المتعلقة بقطاع الأعمال، وتنمية شبكات التواصل.

ويحتضن المؤتمر منافسات جائزة غرف التجارة العالمية، التي تعتبر البرنامج العالمي الوحيد لتكريم وتقدير المشروعات والمبادرات المبتكرة، التي اعتمدتها غرف التجارة والصناعة حول العالم.

وأكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، أن دبي تسير، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أعلى قمم التميز والإبداع، وتضيف الإنجازات تلو الأخرى التي تجعل من الإمارة الوجهة الأساسية لعالم المال والأعمال، مشدداً على أن دعم سموه المستمر لقطاع الأعمال كان له عظيم الأثر في تعزيز ملف الترشّح، والفوز باستضافة هذا الحدث العالمي.

ولفت بوعميم إلى أن دبي تمتلك رصيداً حافلاً بالإنجازات، وأن استقطاب المؤتمرات والفعاليات العالمية يرسخ مكانتها وجاذبيتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيراً إلى أن رؤية قيادتها هي الأكثر طموحاً في صناعة المستقبل، ونموذجها الاقتصادي هو الأبرز والأنجح في المنطقة، وأن مجتمع أعمالها يعتبر الأكثر تنوعاً وابتكاراً في العالم.

وأكد بوعميم أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دبي، هي الأكثر نجاحاً وتميزاً بين مدن العالم، وأن فوز دبي بشرف استضافة هذا الحدث العالمي المهم، يعد تأكيداً على أن دبي هي مدينة المستقبل، وأن غرفة دبي تسير على الطريق الصحيح لتكون الأفضل على مستوى العالم.

وتابع: «فوز دبي باستضافة هذا المؤتمر جاء ليجعل من 2021 عاماً للاحتفال بالإنجازات والمستقبل الواعد، إذ سيأتي في أعقاب استضافة الإمارة لمعرض (إكسبو 2020 دبي)، وسيتزامن مع احتفال دولة الإمارات بالذكرى الـ50 لتأسيسها، ونعد العالم بأن نجعل هذه النسخة من المؤتمر عنواناً جديداً للتميز والابتكار».

وأشار بوعميم إلى أن دبي تميزت في ملف الاستضافة، إذ استعرضت أبرز نقاط القوة التي تميز دبي كمدينة للمستقبل، وأبرزها البنية التحتية المتطورة، والدعم الحكومي القوي والخبرة الواسعة في استضافة الفعاليات الكبرى من معارض ومؤتمرات، إضافة إلى تنوع مجتمع أعمالها، والموقع الاستراتيجي المتميز بين قارات العالم، والسمعة العالمية التي كونتها دبي، وجهة للأعمال تُعلي قيم التسامح واحترام التنوع الثقافي، مؤكداً التزام الغرفة بتمثيل دبي على الوجه الأمثل في هذا المحفل العالمي، ونقل تجربة دبي المتميزة إلى مجتمعات الأعمال الأخرى التي ستشارك في المؤتمر.

ولفت إلى أن «غرفة دبي» تعتبر إحدى أكبر غرف التجارة حول العالم، مع تخطي عدد أعضائها حاجز 220 ألف عضو، بينما تتمتع بعلاقات وثيقة ومتميزة مع العديد من غرف التجارة حول العالم، مؤكداً أن الغرفة تتطلع للقيام بدورها على الوجه الأمثل، كمنصة مثالية للحوار بين الغرف التجارية حول العالم، وذلك للإسهام في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، التي تفيد مجتمعات الأعمال العالمية.