Emarat Alyoum

منصور بن محمد يفتتح «جلفود للتصنيع 2017»

التاريخ:: 01 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم ووام
منصور بن محمد يفتتح «جلفود للتصنيع 2017»

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، معرض «جلفود للتصنيع 2017»، أكبر معرض تجاري في قطاع معالجة وتصنيع الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والذي تختتم فعالياته غداً في مركز دبي التجاري العالمي.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعد الافتتاح، بجولة شملت أرجاء المعرض كافة، رافقه خلالها الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، حيث استمع سموه من العارضين لكبريات الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض عن أحدث آلات تصنيع الأغذية في المنطقة، والتي تصل قيمة الطلب عليها خلال السنتين المقبلتين إلى 1.45 مليار دولار.

وتعرف سموه من المشاركين في المعرض على أفضل الابتكارات في عالم تصنيع الأغذية، لضمان تحسين جودة المنتج والوصول إلى أعلى درجات المرونة في الإنتاج، لتلبية احتياجات السوق المحلية والدولية.

وأفاد مركز دبي التجاري العالمي، في بيان أمس، بأن المعرض الذي يقام على مساحة 80 ألف متر مربع، من المتوقع أن يستقطب عشرات آلاف الخبراء في سلسلة التوريد الخاصة بقطاع الأغذية.

وقالت نائب الرئيس الأول لشؤون إدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوميرماند، إن «(جلفود للتصنيع 2017) سيشهد مشاركة أكثر من 1600 جهة عارضة تأتي من 60 دولة، فضلاً عن 30 جناحاً وطنياً، تستعرض من خلالها أحدث ابتكاراتها»، مشيرة إلى «المعرض سيستضيف مجموعةً من الدول للمرة الأولى مثل بولندا ورابطة الدول المستقلة».

وذكرت أن «الحضور اللافت للمعرض يتجلى من خلال المشاركة الإيطالية الأكبر من نوعها في تاريخه، حيث تم تخصيص 3800 متر مربع من مساحة المعرض للشركات الإيطالية، علاوة على مشاركة جميع الدول الصناعية الكبرى، بما في ذلك النمسا وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وإسبانيا وسويسرا وتايوان وتركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما أن الصين سجلت بدورها أكبر مشاركة لها في المعرض حتى اليوم في إطار سعيها لإحداث تغيير جذري في الوضع الراهن للقطاع».