Emarat Alyoum

اقتصادية دبي تعهِّد خدمات التسجيل والترخيص التجاري لـ «في إف إس غلوبال»

التاريخ:: 13 أكتوبر 2017
المصدر: دبي ـــ الإمارات اليوم
اقتصادية دبي تعهِّد خدمات التسجيل والترخيص التجاري لـ «في إف إس غلوبال»

وقعت اقتصادية دبي، ممثلة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، اتفاقية تعاون مع شركة «في إف إس غلوبال» المتخصصة في تقديم خدمات التأشيرات، تقدم بموجبها الشركة الخدمات الإلكترونية الخاصة بطلبات خدمات التسجيل والترخيص التجاري من حجز الأسماء التجارية، والحصول على الموافقات الأولية، فضلاً عن تجديد وإلغاء الرخص، وإصدار وتعديل وإلغاء التصاريح التجارية، وذلك من خلال مختلف فروعها المنتشرة داخل دولة الإمارات وخارجها.

وأفادت اقتصادية دبي، في بيان، بأن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تسهيل مزاولة الأعمال وبدء النشاطات التجارية، وتوفير الوقت أمام رجال الأعمال والمستثمرين لإنجاز تعاملاتهم بكل سلاسة في إمارة دبي، إضافة إلى تعزيز مكانة الإمارة في سهولة مزاولة الأعمال التجارية.

ووقع الاتفاقية كلٌ من المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، عمر بوشهاب، والمدير الإقليمي لخدمات الهوية والمواطنين - شركة «في.إف.إس غلوبال» في الشرق الأوسط، سومانث كابور، بحضور المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي.

وقال بوشهاب إن «تكاتف الجهود والشراكة المستمرة بين القطاعين الحكومي والخاص، هو السبيل نحو الخروج بمشروعات ومبادرات مشتركة ذات قيمة مضافة على اقتصاد دبي».

وأضاف أن «قطاع التسجيل والترخيص التجاري قام بتأهيل وتدريب عدد من موظفي (في إف إس غلوبال) على الخدمات الإلكترونية لاقتصادية دبي وإجراءاتها، كما سيتم إبلاغهم عن أي خدمة أو تقنية جديدة وأي ضوابط أو أنظمة أو إجراءات أو معايير جديدة تتعلق بهذه الخدمات».

من جانبه، أعرب كابور عن «سروره لإتاحة الفرصة للتعاون مع اقتصادية دبي، لتقديم خدمات التسجيل والترخيص التجاري عبر شبكة مراكز الخدمة التابعة للشركة، المنتشرة في 129 دولة».