Emarat Alyoum

نصائح للاستفادة من الحجوزات الأخيرة لتذاكر السفر

التاريخ:: 08 أغسطس 2017
المصدر: إعداد: أزاد عيشو
نصائح للاستفادة من الحجوزات الأخيرة لتذاكر السفر

حدد موقع «إيكونوميكس تايمز» للسفر، مجموعة من النصائح للاستفادة من الحجوزات الأخيرة لتذاكر السفر، مشيراً إلى أنه من أجل الحصول على صفقات جيدة في اللحظة الأخيرة، من المهم استمرار البحث حتى بعد إجراء حجز للتذكرة، لذلك عليك تسجيل بريدك الإلكتروني للحصول على تنبيهات العروض والأسعار من المواقع المتخصصة، والتأكد من عدم وجود رسوم إلغاء على الحجز السابق.

وبين الموقع أن معظم شركات الطيران ترغب في ملء المقاعد الشاغرة في اليومين الأخيرين للرحلة، حيث بإمكانك إلغاء الرحلة وإعادة الحجز مرة أخرى، أو إجراء حجز إن لم يكن لديك حجز مسبق.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من عروض الحجوزات الأخيرة بجميع الطرق، ولذلك على المسافرين أن يكونوا مرنين في اختيار مواعيد السفر والأيام، فضلاً عن المطارات، وعليك الأخذ بعين الاعتبار المطارات التي لا تبعد كثيراً عن وجهتك.

وأضاف «إيكونوميكس تايمز»، أن بعض مواقع الحجز الشبكي يوفر جميع خيارات البحث تلك، وكذلك يمكن متابعة شركات الطيران المفضلة لديك على وسائل التواصل الاجتماعي. وذكر أن العروض الشاملة قد توفر خيارات سفر أقل كلفة بدلاً من حجز التذكرة والفندق بشكل منفصل، إذ إن بعض العروض مصممة أيضاً للاستفادة منها خلال اللحظات الأخيرة عبر مواقع الحجز الشبكي. وبين أنه عند استخدام المواقع الشبكية، من المهم التحقق من البنود والشروط قبل الدفع، فهي قد لا تناسبك، موضحاً أن الجزء الأكبر من الحجوزات الأخيرة عادة ما تكون للرحلات في منتصف الأسبوع. وأفاد الموقع أنه يمكن حفظ مئات الدولارات على تذاكر الرحلات الطويلة عن طريق الحجز في اللحظات الأخيرة إذا كان البرنامج الزمني للمسافر يسمح بذلك، لذلك من الضروري التأكد من المصروفات الجانبية، مثل أجرة المواصلات في حال اخترت مطاراً بعيداً من وجهتك.

وأشار إلى أنه يمكن أن تتغير كلفة الرحلات الجوية يومياً أو كل ساعة، حيث إن الخطوط الجوية تغير أسعار رحلاتها لعدد من الأسباب، إلا أن ذلك يرجع أساساً إلى حجم الطلب.