«اقتصادية دبي» تنظم ورشة حول إدارة المخاطر المؤسسية

«اقتصادية دبي» أكدت أنها تستهدف رفع مستوى الوعي حول المخاطر لدى الكوادر الوظيفية. أرشيفية

نظم قطاع الرقابة الداخلية، في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ورشة تعريفية متخصصة حول إدارة المخاطر، وذلك بالتعاون مع المركز الأردني للتدريب على إدارة المخاطر. وأكدت الدائرة أن عقد هذه الورشة يأتي ضمن أهداف القطاع، الرامية إلى رفع مستوى الوعي حول المخاطر لدى الكوادر الوظيفية، والتطبيق السليم لمنهجية إدارة المخاطر، وبالتالي تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، من خلال المساهمة في رفع مستوى المهنية والجودة في أداء العمل.

واستهدفت الورشة كل موظفي قطاع الرقابة الداخلية، بالإضافة إلى الوحدات التنظيمية والإدارات المتخصصة في دائرة التنمية الاقتصادية والمؤسسات التابعة لها. من جهته، رحب المدير التنفيذي لقطاع الرقابة الداخلية في الدائرة، محمد هلال المروشدي، بالمركز الأردني، وأثنى على جهودهم في تناول عدد من الموضوعات المهمة حول تعريف إدارة المخاطر، ووسائل التصدي لها.

من جانبها، أكدت مدير إدارة المخاطر في الدائرة، ميرة المدني، أن الورشة شملت أبرز القضايا المتعلقة بالمخاطر وكيفية تداركها، إلى جانب الرد على استفسارات وملاحظات الموظفين، الذين وجدوا خلال عقد الورشة.

وأكدت الدائرة أن قطاع الرقابة الداخلية يركز على مسؤولية حماية المال العام لدائرة التنمية الاقتصادية ومؤسساتها، والتأكد من تطبيق الاستراتيجية المرجوة، وتطبيقات الحوكمة، وتقليل المخاطر. ويعمل القطاع كداعم رئيس لـ«اقتصادية دبي» ومؤسساتها، حيث يقوم بتنفيذ أعمال التدقيق والرقابة الداخلية بأنواعها المختلفة: المالية، والإدارية، والفنية على كل الأنشطة والعمليات.

تويتر