إطلاق «فكرتي» لأفضل فكرة مشروع للمواطنات في أبوظبي - الإمارات اليوم

إطلاق «فكرتي» لأفضل فكرة مشروع للمواطنات في أبوظبي

أطلقت جمعية «صناع العالم»، التي تعد إحدى مبادرات «المنتدى الاقتصادي العالمي»، مبادرة «فكرتي»، التي تقدم بها تسعة شباب يمثلون «محور أبوظبي» في «قمة المجالس العالمية»، التي اختتمت فعالياتها أمس بأبوظبي.

وتهدف «فكرتي» إلى حثّ المواطنات من طالبات الجامعات في أبوظبي على ابتكار أفكار لمشروعات صغيرة، يمكن أن تكون نواة لعمل خاص كبير في المستقبل، وذلك بحسب عضو «محور أبوظبي»، الممثل للإمارة في القمة، مدير مشروع النهضة، الذي أطلق «فكرتي»، محمد القاضي.

وأوضح القاضي لـ«الإمارات اليوم»، «رأينا أن تشجيع الفتيات على ابتكار أفكار خاصة ببدء عمل تجاري، من شأنه تمكينهن في المستقبل من ريادة الأعمال»، لافتاً إلى أن «المبادرة تستهدف في البداية الطالبات المواطنات من أبوظبي».

وأشار إلى أن «المشروعات الفائزة سيتم دعمها بتقديم تمويل لها»، موضحاً أنه «سيجري الإعلان عن المبادرة رسمياً، والإفصاح عن شروط الانضمام لها خلال الشهرين المقبلين».

وأضاف القاضي: «نسعى في عامنا الأول إلى توفير الدعم للفتيات كإحدى الأفكار الرئيسة التي نتبناها»، مؤكداً أنه «سيجري العمل مع الجامعات عن قرب، لتحقيق هذا الهدف».

وتابع: «سيكون هناك تركيز على أبوظبي، بجانب المناطق الجغرافية التي تحظى باهتمام أقل، بجانب مدينة العين والمنطقة الغربية».

بدورها، قالت الأمينة العامة المؤسسة للمحور، الدكتورة منى حمامي، التي تشغل أيضاً منصب مدير مشروع أول في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس لإطلاق المبادرة، إن «محور أبوظبي عبارة عن تجمع محايد لا يهدف إلى الربح، ويتمتع بباقة من المهام المتعددة، ويوجد ضمن هذا المحور تسعة أعضاء من صناع العالم، قادمين من القطاعين العام والخاص، وبينهم مجموعة من مواطني الإمارات، إلى جانب عدد من المقيمين الراغبين في تقديم الإسهام الإيجابي لإمارة أبوظبي».

طباعة