122.8 ألف دولار حصة الفرد منها

الإمارات الأسرع نمواً في قيمة الأصول العقارية عالمياً خلال العقد المقبل

السوق العقارية المحلية تشهد مزيداً من ثقة المستثمرين. تصوير: أشوك فيرما

كشف تقرير دولي خاص بقيمة الأصول العقارية في 30 دولة حول العالم، أن الإمارات تعد الأسرع نمواً في العالم في إجمالي قيمة الأصول العقارية على مدار العقد المقبل، بمعدل نمو يصل إلى 2% سنوياً. وأشار إلى أن سرعة معدل النمو في القطاع، وضعت الإمارات في المرتبة الـ23 ضمن التصنيف العالمي لقيمة الأصول العقارية.

وذكر التقرير، الذي أشرفت على صياغته مؤسسة «إي سي هاريس»، بالتعاون مع مركز الأبحاث الاقتصادية والتجارية، أن «الإمارات تأتي في المرتبة 12 ضمن التصنيف العالمي في مجال قيم الأصول الفردية، بقيمة تقدر بـ122.8 ألف دولار للفرد».

وقال المدير التنفيذي لـ«فلاش العقارية»، التي كشفت عن التقرير على هامش مشاركتها في معرض «سيتي سكيب غلوبال»، تنزيل غادر، إن «قطاع العقارات في الإمارات يأتي ضمن مصاف أفضل قطاعات العقارات في العالم وأسرعها نمواً»، متوقعاً «معدلات نمو مستدامة خلال الفترة المقبلة بفضل الاستثمارات الضخمة في الأصول العقارية والبنية التحتية، وغيرها من القطاعات الداعمة».

وأضاف: «تشهد الفترة الحالية انتعاشاً لسوق العقارات بمعاملات تجارية في القطاع تخطت حاجز 5.5 مليارات درهم في دبي وحدها»، مؤكداً أن «السوق تشهد مزيداً من الثقة من المستثمرين الإقليميين والدوليين».

وأشار إلى أن «الهيئات الحكومية في دبي تلعب دوراً استثنائياً في دفع القطاع العقاري في الإمارة قدماً، من خلال استقطاب ممارسات وسياسات عمل تعتمد المعايير العالمية».


 

طباعة