افتتحت أعلى برج لولبي في العالم في «مارينا دبي» بمليار درهم

«كيان» تطلق مشروعين عقاريين بـ ‬600 مليون درهم قبل نهاية العام

البرج يرتفع ‬307 أمتار ويلتف ‬90 درجة.

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة «كيان» العقارية، أحمد الحاطي، أن المجموعة تدرس حالياً مشروعين جديدين في دبي تراوح كلفتهما الاستثمارية بين ‬500 و‬600 مليون درهم، متوقعاً أن «يتم الإعلان عنهما قبل نهاية العام الجاري».

وأضاف، في تصريحات صحافية أمس، خلال حفل افتتاح برج «كيان» في منطقة المارينا دبي، أن «الشركة تخطط لتدشين خمسة مشروعات قبل نهاية العام الجاري، باستثمارات تصل إلى ‬1.8 مليار درهم في ثلاث مدن، منها مشروعان في كل من دبي والرياض، ومشروع في بيروت».

وأوضح الحاطي أن «الشركة بصدد إطلاق مشروعين عقاريين جديدين في السعودية تصل استثماراتهما إلى نحو مليار درهم، فيما تبلغ استثمارات مشروع الشركة في لبنان إلى نحو ‬200 مليون درهم جميعها سيتم الإعلان عن تفاصيلها قبل نهاية العام الجاري».

ولفت إلى أن «الكلفة الإجمالية لبرج (كيان)، الذي افتتح أمس، والذي كان يحمل اسم (إنفينيتي) تصل إلى مليار درهم»، مبيناً أن «نحو ‬80٪ من وحدات البرج تم بيعها فعلاً، ومن المتوقع أن يتم فتح باب البيع للجزء المتبقي مع نهاية النصف الثاني من العام الجاري»، لافتاً إلى أن «أسعار البيع ستكون مناسبة لوضع السوق حالياً».

وأكد أن «البرج يطابق في معاييره اشتراطات بلدية دبي، الأمر الذي يجعله قادراً على مقاومة الزلازل، ويراعي معايير السلامة المطـــبقة محلياً وعالمياً».

وذكر أن «القطاع العقاري في دبي شهد انتعاشاً حقيقياً خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يدعم قوة السوق العقارية، ويجعلها الأكثر جذباً للاستثمارات العقارية في المنطقة، خصوصاً المشروعات الفاخرة، التي توفر نمط حياة فاره».

ويبلغ ارتفاع «كيان» نحو ‬307 أمتار، وهو أطول برج لولبي في العالم، إذ يستدير كل طابق من البرج بمقدار ‬1.2 درجة، ليكمل البرج استدارة بزاوية قائمة تماماً (‬90 درجة) في الطابق الأخير، ما يعطيه شكله اللولبي.

وتم تركيب سبعة مصاعد عالية السرعة (ثمانية أمتار في الثانية) لخدمة قاطني البرج، الذي يتألف من ‬75 طابقاً، ويضم ‬594 شقة سكنية، ويضم كذلك ستة طوابق تحت الأرض.

وتبلغ مساحة الأرض التي شيد البرج عليها ‬3161 متراً مربعاً، فيما تصل إجمالي المساحة المبنية إلى ‬92 ألف متر مربع، وتم استخدام نحو ‬25 ألف طن من شبكات فولاذ التسليح ضمن الهيكل الإنشائي للبرج، في حين بلغ عمق الحفر لأساسات البرج ‬27 متراً.

يشار إلى أن شركة «كيان للاستثمار العقاري والتطوير» بدأت نشاطها في قطاع دبي العقاري منذ عام ‬2004، وتغطي أعمالها، التي تقدر قيمتها بنحو ‬10 مليارات ريال سعودي، مجموعة واسعة من المشروعات، بدءاً من العقارات السكنية إلى المشروعات التجارية.

طباعة