مذكرة تفاهم لزيادة الاستثمار بين الإمارات وكوريا الجنوبية

 

 

وقعت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، مذكرة تفاهم مع كل من «بنك كوريا اكستشينج»، و«بنك هانا»، و«الاتحاد الكوري للشركات الصغيرة والمتوسطة»، بهدف زيادة الاستثمار الثنائي بين الإمارات وكوريا الجنوبية، وتم التوقيع على المذكرة خلال الجولة الترويجية التي تقوم بها «جافزا» في العاصمة الكورية سيؤول، خلال الفترة من ‬27 إلى ‬31 مايو الجاري، على هامش «ملتقى الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وكوريا الجنوبية».

وقال نائب المدير التنفيذي لـ«جافزا» والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية، ابراهيم محمد الجناحي، إن «(جافزا) وكوريا تتمتعان بعلاقات خاصة، تطورت خلال عقود من الأعمال الثنائية والعلاقات التجارية»، معتبراً أن كوريا الجنوبية حالياً واحداً من الشركاء التجاريين الرئيسين في (جافزا)».

وأشار الى أن «معدلات التجارة بين (جافزا) وكوريا الجنوبية تضاعفت في السنوات الـ‬10 الماضية إلى أكثر من ثلاثة أضعاف، أي ما يعادل ‬2.15 مليار دولار»، موضحا أن «عدد الشركات الكورية خلال هذه الفترة ازداد إلى خمسة أضعاف تقريباً».

وأكد الجناحي أن «مذكرة التفاهم تعد خطوة مهمة للتقدم إلى الأمام، وتعكس رغبة قوية من الجانبين لتحقيق ذلك في المستقبل القريب».

وأوضح أن «مذكرة التفاهم تنص على أن يقوم بنك كوريا المصرفي بتنظيم مؤتمر سنوي لتعريف المستثمرين الكوريين بالفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط، و(جافزا)، مركزاً رئيساً للوصول إلى أسواق المنطقة بشكل أسرع، إضافة إلى إبراز وتعزيز مميزات (جافزا) للشركات الكورية التي تسعى إلى توسيع نطاق أعمالها في دبي والإمارات عموماً، أو في أسواق الشرق الأوسط.

طباعة