المبايعات تستحوذ على ‬70٪ لتصل إلى ‬9.5 مليارات درهم

‬13.4 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي خلال مايو

الإحصاءات تشير إلى وجود انتعاش في حركة تصرفات الوحدات السكنية. الإمارات اليوم

سجلت التصرفات العقارية في دبي خلال مايو الجاري نحو ‬13.4 مليار درهم، استحوذت المبايعات على نحو ‬70٪ منها، لتصل إلى نحو ‬9.5 مليارات درهم، توزعت بين ‬6.2 مليارات للأراضي، و‬3.3 مليارات درهم للشقق والفلل.

وأظهرت إحصاءات قسم البيانات والبحوث والدراسات في إدارة تنمية القطاع العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن حصة الرهونات من التصرفات العقارية بلغت ‬3.9 مليارات درهم بنسبة ‬30٪، فيما بلغت حصة الأراضي منها ‬2.17 مليار درهم، واستحوذت الفلل والشقق على ‬1.73 مليار درهم.

وتصدرت «الثنية الخامسة» المناطق من حيث عدد التصرفات، تلتها منطقة «برج خليفة»، ثم منطقة «وادي الصفا».

الأسبوع الأول

وحققت التصرفات العقارية في الأسبوع الأول من مايو الجاري، أكثر من ثلاثة مليارات درهم، بلغت قيمة المبايعات منها ‬2.1 مليار درهم.

وسجلت قيمة الرهونات نحو ‬945.5 مليون درهم، منها ‬754 مليون درهم للأراضي، و‬191.5 مليون درهم للفلل والشقق.

وتصدرت «الثنية الخامسة» المناطق من حيث عدد المبايعات التي كان أهمها مبايعة بقيمة ‬92.4 مليون درهم في منطقة «وادي الصفا»، وأربع مبايعات أخرى بقيمة ‬88 مليون درهم في منطقة «برج خليفة».

الأسبوع الثاني

وحققت التصرفات العقارية للأسبوع الثاني نحو ‬3.5 مليارات درهم، بلغت قيمة المبايعات منها ‬2.9 مليار درهم، توزعت بين مبايعات أراض بقيمة ‬1.6 مليار درهم، ومبايعات شقق وفلل بقيمة ‬1.3 مليار درهم.

واستحوذت الرهونات على ‬616.1 مليون درهم، منها ‬416.9 مليون درهم رهونات أراضٍ، ونحو ‬199.2 مليون درهم رهونات فلل وشقق.

وتصدرت «الثنية الخامسة» المناطق من حيث عدد المبايعات، تلتها منطقة «نخلة جميرا».

وكان أهم مبايعات الأسبوع في منطقة «المركز التجاري الأولى»، بقيمة ‬180 مليون درهم، وأخرى في منطقة «رقة البطين» بقيمة ‬145 مليون درهم.

الأسبوع الثالث

وفي ما يتعلق بالأسبوع الثالث من مايو الجاري، حققت التصرفات العقارية ما يزيد على ‬2.9 مليار درهم، بلغت قيمة المبايعات منها نحو ‬2.3 مليار درهم.

وسجلت قيمة الرهونات نحو ‬531.4 مليون درهم، استحوذت الأراضي منها على ‬304.8 ملايين درهم، فيما بلغت حصة الفلل والشقق نحو ‬226.6 مليون درهم.

وتصدرت «الحبية الثالثة» المناطق من حيث عدد المبايعات، تلتها «الثنية الخامسة»، فيما كان أهم المبايعات في منطقة «برج خليفة» بقيمة ‬101 مليون درهم.

الأسبوع الأخير

وسجلت تصرفات الأسبوع الأخير من مايو الجاري نحو ‬3.1 مليارات درهم، استحوذت المبايعات على نحو ‬2.1 مليار درهم، منها ‬1.1 مليار درهم لأراض، ونحو مليار درهم لشقق وفلل.

وسجلت الرهونات نحو ‬914.2 مليون درهم، توزعت بين الأراضي بقيمة ‬691.7 مليون درهم، والفلل والشقق بنحو ‬222.5 مليون درهم.

وتصدرت «الثنية الخامسة» المناطق من حيث عدد المبايعات، تلتها منطقة «وادي الصفا ‬5».

وكان أهم المبايعات واحدة بقيمة ‬88.1 مليون درهم في منطقة «النهدة الثانية»، ومبايعة أخرى بقيمة ‬60 مليون درهم في منطقة «محيصنة الرابعة».

وبلغت تصرفات أول يومين في مايو نحو ‬935 مليون درهم، كان أهمها مبايعة بقيمة ‬36 مليون درهم في منطقة «برج خليفة»، وأخرى بقيمة ‬36 مليون درهم في منطقة «جبل علي»، وتصدرت «ند الشبا» المناطق من حيث عدد المبايعات.

وبينت الإحصاءات أن هناك انتعاشاً في حركة تصرفات الوحدات السكنية، بعد عودة الثقة في القطاع العقاري في دبي، إذ تشير الإحصاءات إلى أن منحنى تصرفات العقارات في ارتفاع متدرج.

تويتر