«داماك»: مشترون من ‬32 دولة استثمروا في «المشروع»

مبيعات «تاورز باي باراماونت» تتجاوز مليار درهم

«داماك» باعت نحو ‬40٪ من مشروع «داماك تاورز باي باراماونت». من المصدر

أعلنت شركة «داماك» العقارية عن تجاوز قيمة مبيعاتها في مشروع «داماك تاورز باي باراماونت» حاجز المليار درهم، لافتة إلى أن المشروع الواقع في منطقة «برج خليفة» بدبي لايزال قيد الإنشاء.

وأكدت الشركة في بيان صدر عنها أمس، بيعها جميع الشقق السكنية الفندقية والمتكاملة الخدمات، في المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، وذلك بمعدل ثمانية شقق يومياً، منذ إطلاق المشروع قبل سبعة أسابيع.

وأضافت أنها تعتزم طرح الدفعة الثالثة من شقق المشروع في السوق، خلال فترة قريبة، وذلك مع انطلاق جولاتها الاستثمارية في كل من السعودية، وقطر، وسنغافورة.

وقال المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «داماك» العقارية، زياد الشعار، إن «الشركة نجحت في بيع أكثر من ‬40٪ من مشروع (داماك تاورز باي باراماونت) في غضون سبعة أسابيع فقط، ما يشير إلى الإقبال الكبير الذي تشهده السوق العقارية في دبي، لاسيما في قطاع الشقق الفاخرة متكاملة الخدمات، إذ شهد الطلب على أسلوب المعيشة الفاخر الذي يوفره المشروع إقبالاً غير مسبوق».

وأضاف أن «الشقق الفندقيّة المرتبطة بعلامات تجارية فاخرة في المواقع الرئيسة لدبي، تلعب دوراً جوهرياً في انتعاش سوق العقارات، إذ تشهد مثل هذه المشروعات طلباً مرتفعاً من جانب المشترين العالميين»، مؤكداً أن دبي توفر أسعاراً تنافسية، قياساً ببقية المدن العالمية الأخرى.

وتابع الشعار: «بدأنا نشهد بالفعل طفرة قوية على صعيد الاستثمارات العقارية، مع عودة السيولة مجدداً إلى الأسواق العالمية».

وبحسب «داماك»، فإن مستثمري وحدات «داماك تاورز باي باراماونت» ينتمون إلى ‬32 دولة، بما فيها روسيا، والصين، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.

ويتكون المشروع من أربعة أبراج شاهقة، يفوق ارتفاعها ‬250 متراً، تضم شققاً فندقية متكاملة الخدمات، مكونة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث غرف، وستتولى إدارتها شركة «داماك ميزون»، ذراع الضيافة التابعة لـ«داماك».

وأكدت الشركة أنه يمكن للمالكين إدراج منازلهم ضمن «برنامج التأجير المتميز»، خلال الأشهر التي لا يوجدون فيها بشققهم، الأمر الذي سيمنحهم إيرادات مجزية.

ويضم المشروع فندقاً يحمل علامة شركة «باراماونت للفنادق والمنتجعات»، ومنصة متعددة المستويات تتكون من مطاعم، وصالات اجتماعات ومناسبات، إضافةً إلى صالة سينما، ومراكز صحة ولياقة بدنيّة، وبرك سباحة، ونوادٍ للأطفال، ومتاجر للتجزئة، ومنتجات تحمل جميعها علامة «باراماونت» أو إحدى العلامات التجارية الشريكة.

وكانت «داماك» العقـارية أطلقت، أخيرا، عدداً من المشروعات الجديدة في دبي، مؤكدة بذلك عودة الثقة مجدداً إلى سوق العقارات في الإمارة؛ إذ كشفت الشركة النقاب، في وقت سابق من مايو الجاري، عن مشروع «أكويا من داماك»، الذي يشغل مساحة ‬28 مليون قدم مربعة، على امتداد «شارع أم سقيم» في دبي، ويضم منازل فاخرة، إضافة إلى فلل ومنازل «تاون هاوس» راقية.

ويحتوي المشروع على ملعب لبطولات الـ«غولف» يتألف من ‬18 حفرة، سيتم تصميمه وإدارته بالشراكة مع شركة «ترامب إنترناشيونال».

يشار إلى أن «داماك» العقارية أنجزت حتى الآن بناء ‬37 مبنى، تضم ‬7817 وحدة عقارية.

وتطور كذلك ‬66 مشروعاً إضافياً ضمن مراحل مختلفة من العمليات الإنشائية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضم هذه المشروعات ‬12 ألف وحدة عقارية.

طباعة