مشروع جديد تطرحه للبيع قريباً.. ويتضمن ‬348 فيلا

«دبي للعقارات» تخصّص ‬200 فيلا للمواطنين في «مدن»

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات، خالد المالك، عن تخصيص ‬200 فيلا سكنية ضمن مشروع «مدن»، في «دبي لاند»، الذي تعتزم الشركة طرحه للبيع قريباً.

وأوضح أن «المشروع الذي يضم ‬348 فيلا، سيتم تسليمه في غضون العام»، مشيراً إلى أن «تخصيص مجموعة من الفلل لبيعها لمواطني الدولة يأتي في إطار حرص الشركة على إعطاء فرصة كاملة وأولوية لأبناء الوطن، للحصول على فرص سكنية أو استثمارية في أرضهم».

وأشار المالك إلى أن «عدم التوازن والفارق في أعداد المستثمرين من الجنسيات الأخرى يقلل بشكل كبير حصول المواطنين على فرص متساوية ومتكافئة في شراء العقارات»، مبيناً أن «فكرة تخصيص مشروعات عقارية أو وحدات، تطرح آلية تضمن للمواطنين تكافؤ الفرص، وتمنحهم الحصول على مسكن مناسب، واضعين في عين الاعتبار أن المواطن له الأحقية في ذلك».

وذكر أن «شركات التطوير العقاري منوط بها الإسهام الوطني في تشجيع الاستثمار العقاري لدى المواطنين، وتفعيل دور المواطنين في القطاع العقاري، وتوفير الفرص التي تمكنهم من ممارسة حقهم الاستثماري في قطاعات الدولة المتعددة».

وأفاد المالك بأن «المجموعة تدرس حالياً وضع عدد من الضوابط والاشتراطات التي تنظم عمليات البيع، وتمنع استغلالها بشكل يتنافى مع الهدف الأساسي منها»، لافتاً إلى أن «هذه الضوابط ستتضمن عدداً من الأمور والمتطلبات التي تثبت جدية المواطن في الحصول على هذه الفلل، وضمان إمكانية استمراره في دفع المستحقات، وعدم استغلال هذا العرض بطريقة سلبية بأي شكل من الأشكال».

وقال إن «الشركة ستقيم التجربة وتدرسها من جميع الزوايا عقب انتهاء عمليات البيع، لتقف بشكل فوري على إيجابيات هذا التخصيص ومكافحة أي سلبيات قد تظهر لاحقاً».

وكانت «مجموعة دبي للعقارات»، العضو في «دبي القابضة»، طرحت بداية أبريل الجاري عمليات بيع فلل مجمع «مُدن» في منطقة «دبي لاند»، بسعر يبدأ من ‬2.5 مليون درهم للفيلا، على أن يتم تسلم وحدات المرحلة الأولى خلال النصف الثاني من عام ‬2014.

طباعة