بأسعار تبدأ من ‬2.5 مليون درهم للفيلا

«دبي للعقارات» تطرح ‬348 فيلا في «مُدن»

تسليم وحدات المرحلة الأولى من المشروع خلال النصف الثاني من عام ‬2014. من المصدر

طرحت «مجموعة دبي للعقارات»، العضو في «دبي القابضة»، أمس، عمليات بيع فلل مجمع «مُدن» في منطقة «دبي لاند»، التي تبلغ ‬348 فيلا بسعر يبدأ من ‬2.5 مليون درهم للفيلا، على أن يتم تسلم وحدات المرحلة الأولى خلال النصف الثاني من عام ‬2014. وأكدت المجموعة التزامها بخطة الدفعات المالية للمقاولين، لافتة إلى أن إجمالي الدفعات، خلال عام ‬2012، بلغ نحو ‬1.4 مليار درهم.

وأشارت إلى أنها استكملت المشروعات التي أعلنتها من قبل كافة، باستثناء «الخيران»، و«بزنس باي بارك»، وهما قيد الدراسة، وإعادة التصميم حالياً.

فلل «مدن»

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة دبي للعقارات»، خالد المالك، إن «أعمال البنية التحتية للمجمع الذي يضم ‬348 فيلا، في مرحلة متقدمة من الإنشاء، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم المشروع من منتصف عام ‬2014».

وأضاف خلال جولة للصحافيين في المشروع، أمس، أن «المجموعة بدأت مبيعات المرحلة الأولى من خلال وحدات خاصة بلغت ‬100 وحدة، على أن يتم فتح البيع لبقية المشروع لجمهور المستثمرين خلال الفترة المقبلة»، متوقعاً معدلات بيع جيدة، نظراً للجودة والقيمة العالية للوحدات، وأسعارها المناسبة.

وأشار إلى أن «أسعار الوحدات تبدأ من ‬2.5 مليون درهم، وترتفع بحسب مساحة الأراضي التي توفرها، إذ تشترك الفلل كافة في مساحة بناء واحدة تبلغ ‬3800 قدم مربعة، إلا أن مساحات الحدائق والمساحات الخلفية تختلف من فيلا إلى أخرى، إذ تزيد أو تنقص حسب طلب المستثمرين».

وشدد المالك على أن «المجموعة فتحت حساب ضمان، مسجلاً في مؤسسة التنظيم العقاري، ويتم إيداع قيمة المبيعات في الحساب أولاً بأول، على أن يتم صرف النسب المخصصة من الحساب حسب مراحل الإنجاز، وهو ما يضمن حق المستثمر، والمشروع معاً». وأوضح أن «البينة التحتية للمشروع تكاد تكون مكتملة، إذ تتجاوز نسب الإنجاز بها حاجز ‬80٪، ولاتزال أعمال البنية التحتية مستمرة حتى يتم إنجازها بالكامل، والبدء في أعمال التشجير والإضاءة والطرق».

عملية الاستكمال

قال المالك إن «المجموعة أعلنت في أواخر عام ‬2012 عن خططها لاستكمال المرحلة الأولى من المجمّع، ولقي الإعلان اهتماماً كبيراً بين أوساط الراغبين في شراء منازل فسيحة وبأسعار مناسبة، بعد أن تم تعليق المشروع منذ عام ‬2009، إثر تداعيات الأزمة العالمية».

وأكد أن «المباني التي توقف العمل بها، تم فحصها ومعاينتها من قبل مكتب استشاري، إذ لا تقبل الشركة أي أخطاء أو تراجع في جودة المباني التي تقدمها، وهو ما نحرص عليه باستمرار»، مشيراً إلى وجود طلب كبير على الفلل، لاسيما الكبيرة منها، ما يدفع الشركة إلى تلبية متطلبات السوق.

وأضاف أنه «تم عرض الفلل للمشترين المحتملين منذ منتصف مارس الماضي، في وقت ستقدم فيه المجموعة كذلك عدداً من عروض التمويل التنافسية بالشراكة مع أحد المصارف في الدولة مرجحاً اكتمال المجمّع في منتصف عام ‬2015.

مؤشرات وخطط

ولفت المالك إلى أن «السوق تشهد مؤشرات نمو قوية وتزايداً في عدد سكان دبي ممن يفكرون في شراء منازل في الإمارة، ما يجعل من هذه الفترة مثالية لإطلاق عمليات البيع في مجمّع (مدن)»، متوقعاً أن يتضاعف تعداد سكان منطقة «دبي لاند» خلال السنوات الـ‬10 المقبلة. وحول خطط المجموعة، قال إن «المجموعة تدرس حالياً فكرة بيع الأراضي للمطورين الفرعيين، لتوفير خيارات أكبر للمستثمرين»، مبيناً أن «نتائج الدراسة، ستعلن خلال يونيو أو يوليو المقبلين، وهو ما سيحدد منهج الشركة في هذا الصدد». وأشار إلى أن «المجموعة ملتزمة بخطة الدفعات المالية للمقاولين، وحريصة على أن تصل إليهم في موعدها، إذ بلغ إجمالي الدفعات خلال عام ‬2012 نحو ‬1.4 مليار درهم، وتستمر الدفعات خلال العام الجاري بالشكل المطلوب».

وذكر أن «مشروع (رمرام) يسير على قدم وساق، إذ انتهت الشركـة من أعمال البناء والتشطيبات لنحو ‬54 بناية، وهي جاهزة للتسليم حالياً، وأن المجموعة استكملت المشروعات التي أعلنتها من قبل كافة، ولم يتبق سوى مشروع (الخيران)، و(بزنس باي بارك)، وهما قيد الدراسة، وإعادة التصميـم، لتجهيزهمـا خـلال الفترة المقبلة».

تويتر