«الاتحاد للطيران» تسجل 65.5 ألف حجز في يوم واحد

الناقلة تعتزم زيادة السعة المقعدية المتاحة إلى 19٪ خلال الصيف. أرشيفية

أعلنت «الاتحاد للطيران»، في بيان لها أمس، أنها حققت رقماً قياساً جديداً على صعيد الحجوزات على متن رحلاتها خلال يوم واحد. وأوضحت أنه تم الإثنين الماضي حجز 65.5 ألف تذكرة، وهو أعلى رقم تسجله حجوزات الشركة خلال يوم واحد، متجاوزة بذلك رقمها القياسي السابق الذي تم تسجيله الإثنين الموافق 9 يناير المنقضي بنسبة 13٪.

وشهدت حجوزات المسافرين أعلى نسبة لها خلال أربعة أيام متتالية، للسفر في الفترة ما بين الخميس الماضي وحتى الأحد المقبل، وكانت أشهر الوجهات رواجاً خلال الفترة: بانكوك، مانيلا، لندن، الرياض، جدة، على التوالي، وبالنسبة للدرجات الممتازة فكانت باريس، سيدني، فرانكفورت.

ومن المتوقع أن تتجاوز معدلات الحجز المسبق على الدرجات الممتازة الرقم القياسي السابق للناقلة، إذ تم حجز نحو 2900 تذكرة على متن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال للسفر الأحد المقبل.

ومن المقرر أن تُشغل الناقلة 1262 رحلة أسبوعياً خلال الصيف الحالي، مقارنة بنحو 1106 رحلات أسبوعية خلال صيف ،2011 أي بزيادة نسبتها 14٪.

كما تنوي الشركة توفير نحو 280.5 ألف مقعد أسبوعي صيف العام الجاري، مقارنة مع نحو 235.8 ألفاً خلال الصيف الماضي، أي بزيادة قدرها 19٪.

وشهدت الوجهات العالمية لشبكة «الاتحاد للطيران» زيادة بنسبة 14٪ خلال صيف ،2012 إذ بلغت 73 وجهة، مقابل 64 وجهة خلال عام .2011 يشار إلى أن الناقلة أطلقت منذ صيف 2011 رحلاتها إلى شنغهاي ونيروبي والبصرة وماليه وسيشل وتشنغدو ودوسلدورف وطرابلس، ومن المقرر أن تبدأ رحلاتها التجارية إلى لاغوس في الأول من يوليو المقبل.

وقال رئيس المجموعة، الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد للطيران»، جيمس هوغن: «تشهد (الاتحاد للطيران) إقبالاً كبيراً على مختلف وجهاتها في نهاية هذا الأسبوع وخلال فصل الصيف، ويسرنا أن نتجاوز أرقام الحجز القياسية التي حققناها سابقاً، ونتطلّع إلى المضي قدماً نحو آفاق جديدة خلال الأشهر المقبلة».

وأضاف أن «شبكة (الاتحاد) وأسطولها شهدا توسعاً كبيراً خلال الـ12 شهراً المنصرمة، ومن المتوقع أن يسجل الطلب على الرحلات مزيداً من الارتفاع، لذا ننصح ضيوف الشركة بالمبادرة إلى حجز تذاكرهم لفصل الصيف من الآن».

من جانب آخر، نجحت «الاتحاد للطيران» في تسجيل أرقام قياسية جديدة على صعيد حملتها الترويجية العالمية الجديدة التي أطلقتها في مطلع يونيو الجاري، ولقي الإعلان التلفزيوني الذي أطلقته الشركة تحت عنوان «لماذا» رواجاً كبيراً، إذ بلغت نسبة مشاهدة الإعلان على موقع «يوتيوب» نحو 876 ألف مشاهدة للغة الإنجليزية، و100 ألف للغة العربية، علماً بأن نسبة مشاهدة محتوى الفيديو على «قناة الاتحاد للطيران» بموقع «يوتيوب» تجاوزت 1.5 مليون مشاهدة.

طباعة