«إريكسون» تطوّر تطبيقات تكنولوجيا المعلومات لـ «دو»

عقدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وشركة «إريكسون»، اتفاقية للخدمات المدارة في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وأفادت «إريكسون» في بيان صدر منها أمس، بأنه «بموجب الاتفاقية التي تمتد على مدار خمسة أعوام، ستحدث (إريكسون) تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وتقدم خدمات تطوير التطبيقات، وتوفير الدعم الفني والصيانة لبنية تكنولوجيا المعلومات في (دو)»، لافتة إلى أن الاتفاقية خطوة جديدة توسع نطاق التعاون القائم بين الشركتين في مختلف المجالات.

كما ستعمل على تطوير وصيانة تطبيقاتٍ لنحو 35 منصة وتقنية، بما في ذلك تحديث وتعزيز تطبيقات «دو» في الجوانب البرمجية، وتحويل العمليات وأنظمة دعم المشروعات والخدمات المدارة.

وقال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المشتركة في «دو»، فهد الحساوي، إن «(دو) اختارت التعاون مع (إريكسون) لخبرتها العالمية في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها، خصوصاً في المجالات المهمة مثل أنظمة الفوترة».

من جانبه، قال رئيس «إريكسون» لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، راي حسن، إنه «فيما تسعى الشركات المشغلة لإيجاد وسائل كفيلة بتسهيل إدارة البيئات المعلوماتية التي تزداد تعقيداً، تعد (إريكسون) شريكاً موثوقاً وقادراً على تقديم خدمات الاتصالات والمعلومات التي تسمح لمشغلي الاتصالات مثل (دو) بتحقيق فوائد مهمة على مستوى أعمالها».

طباعة