«جمعية الاتحاد» تعلّق زيادة أسعار الدواجن المجمّدة

دجاج «ساديا» سيباع بسعر 12 درهماً للكيلوغرام بعد الزيادة. الإمارات اليوم

كشف نائب المدير العام لجمعية «الاتحاد التعاونية» في دبي، إبراهيم عبدالله البحر، أن «الجمعية قررت تعليق تنفيذ قرار زيادة أسعار الدجاج المجمد في منافذها، انتظاراً لإجراء مسح للأسعار في السوق، وحتى يتسنى الحصول على الموافقات الكتابية الصادرة من وزارة الاقتصاد بهذا الشأن».

وأفاد لـ«الإمارات اليوم» بأن «الجمعية فضلت التريث في تطبيق الزيادة، انتظاراً لتطبيقها في أغلب المنافذ، في إطار خطة للحفاظ على استقرار الأسعار أطول مدة ممكنة».

وأوضح أن «هناك منافذ بيع في الدولة تخلو حالياً من الدواجن المجمدة، بسبب عدم موافقة الشركات الرئيسة في البرازيل على التوريد بالأسعار القديمة، وعدم قدرة الشركات المحلية على تحمل فروق الأسعار، ومن المنتظر أن يصل سعر كيلوغرام الدجاج إلى 12 درهماً بدلاً من 10 دراهم، بالنسبة إلى منتجات (ساديا) وعلامات تجارية أخرى، وإلى 15 درهماً بدلاً من 13.75 درهماً بالنسبة إلى دجاج (الإسلامي)».

وأضاف أن «جزءاً كبيراً من التوريد للدجاج البرازيلي المنشأ أصبح يوجه إلى دول أخرى في المنطقة لبيعه بأسعار مرتفعة»، موضحاً أن «الأسواق الإماراتية كانت الأكثر استيراداً للدجاج البرازيلي في المنطقة، لكنها أصبحت حالياً تأتي في المرتبة الثالثة بعد الأسواق العراقية والسعودية». وأشار إلى أن «أسعار الدجاج المجمد تحركت منذ فترة في أسواق الدول المجاورة، ومنها أسواق السعودية، التي يبلغ سعر كيلوغرام الدجاج المجمد فيها 13.75 ريالاً». ونفى أن تكون هناك زيادات فعلية في أسعار السلع الغذائية المختلفة، موضحاً أن «بعض الموردين يطالبون بزيادات شفهية، لكن يتم تحويلها إلى وزارة الاقتصاد للبت فيها، مع إبقاء أسعارها كما هي لحين صدور قرارات بشأنها من الوزارة بذلك».

طباعة