أخبار الشركات

«عُمان للتأمين» تفتح فرعاً في مُصفح

افتتحت شركة «عُمان للتأمين» فرعها المحلي الـ16 في منطقة مصفح في أبوظبي، بهدف توسيع مظلة خدماتها في الإمارة. وأفادت الشركة في بيان لها بأنها تؤكد التزامها تجاه المتعاملين معها بالتميّز في مستوى خدماتها، من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم، وتنويع المنتجات المقدمة بما يتوافق مع تطلعاتهم في مجتمع أعمال يميزه الديناميكية والتطور.


«بيرغندي ديزرت» تفتتح متجراً في «بالم ستريب»

افتتحت شركة «دبي إنفستمنت بروبرتيز» للتطوير العقاري متجر «بيرغندي ديزرت بار» في مركز «بالم ستريب للتسوق» في جميرا، ضمن خططها للتوسع الإقليمي.

وقالت مديرة التسويق في المتجر، هيفاء محمد، إن «(بيرغندي) محطة متكاملة للتسوق تمكن المتعاملين من تذوق الاختلاف الحقيقي، سواء في كعك الجبن أو الحلويات الصغيرة.


«هوريكا» تطلق برنامج «مكافآت»

أطلقت شركة «هوريكا» للتجارة العاملة في مجال توفير خدمات الضيافة برنامج «مكافآت هوريكا»، وهو عبارة عن برنامج ولاء جديد أعُد لقطاع الأعمال الموجهة للأعمال، ويهدف إلى مكافأة المتعاملين في قطاع خدمات الضيافة من الفنادق والمطاعم والمقاهي.

وأفادت الشركة بأن الأعضاء الجدد سيتلقون 50 نقطة مجاناً عند التسجيل، بما يمكنهم من استبدالها بالعديد من المكافآت من بينها: الإلكترونيات، والأدوات والاكسسوارات ، والمنتجات الغذائية. وقالت مديرة التسويق والمبيعات لـ«هوريكا للتجارة»، سولا بارودي، إن «البرنامج وسيلة لتوجيه الشكر للمتعاملين الأوفياء الذي أبقوا على ولائهم لنا لفترة طويلة». وسيجمع أعضاء البرنامج نقاطاً عن كل عملية شراء من منتجات «هوريكا للتجارة».


بوشناق يفوز بلقب أسطورة الطاقة

أعلنت شركة خدمات إدارة الطاقة، المتخصصة في تقديم حلول إدارة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، فوز رئيسها التنفيذي خالد بوشناق، بلقب «أسطورة الطاقة لعام 2010»، من قبل «جمعية مهندسي الطاقة» العالمية التي تضم أكثر من 13 ألف عضو من خبراء هندسة الطاقة المعتمدين في أكثر من 80 دولة.

وأكدت أن الإعلان جاء خلال الدورة الـ33 من «المؤتمر العالمي لهندسة الطاقة» الذي انعقد في ديسمبر 2010 في العاصمة الأميركية واشنطن.

وتمنح الجائزة إلى قادة قطاع هندسة وإدارة الطاقة في العالم تكريماً لأدائهم المتميّز وإسهاماتهم البارزة في سبيل تطوير هذا القطاع.

وتم اختيار بوشناق لهذه الجائزة تقديراً لدوره الذي لعبه في إرساء معايير إقليمية لإجراء دراسات الجدوى والدراسات الاستقصائية، وعمليات التدقيق الاستراتيجية، ووضع تقييم شامل لاحتياجات مزودي ومستخدمي الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن بوشناق حائز على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة سالفورد في المملكة المتحدة، وأسس شركة خدمات إدارة الطاقة الدولية في الأردن.


دورات حول مكافحة القرصنة

تعقد جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، الهيئة العالمية التي تمثل كبرى شركات تطوير برامج الكمبيوتر، دورات تدريبية حول مكافحة القرصنة للمفتشين العاملين لمصلحة وزارة الاقتصاد في الدولة، وهيئات حكومية أخرى، اعتباراً من اليوم. وتهدف المبادرة إلى الحد من التأثير السلبي لقرصنة البرمجيات على الاقتصاد من خلال الجمع بين استراتيجيات التوعية وإنفاذ القوانين.

وقال مدير إدارة الرقابة في وزارة الاقتصاد، عبد الله الحسين، إن «جهود مكافحة القرصنة تعتبر من بين الأولويات الرئيسة للوزارة التي تتطلع إلى مزيد من الشراكة مع جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، لجعل واضعي القوانين ومنفذيه أكثر قدرة على التصدي لهذه الجريمة.

طباعة