الخليفي: لا أخشى موناكو

رئيس باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي. الإمارات اليوم

أكد رئيس نادي باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي، أن "التعاقدات التي قام بها فريق موناكو والنتائج التي يحققها لا تجعلني اخشى أو اخاف من هذا الفريق". وقال الخليفي في حوار مطول أجراه مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية قبل الموقعة الكبرى مع موناكو غدا: لم أشعر بالفزع أبدا ولا في أي يوم، على الرغم من ان ما قام به موناكو تعاقدات كبيرة ومثيرة في الوقت نفسه.

وكان موناكو قد دشن الموسم صاعداً من ظلمات الهواة بعد سنوات من المعاناة، ومسلحاً بأموال الملياردير الروسي ريبلفيف  ونجح الفريق في مفاجأة الفرق الكبرى في اوروبا واقتنص منها النجم الكولومبي ومهاجم اتلتيكو مدريد راديميل فالكاو، في صفقة كبرى بلغت 62 مليون يورو. وكذلك تعاقد مع البرتغالي جواو موتينيو والنجم جيمس رودريغيز والبرتغالي ريكاردو كارفاليو قادما من ريال مدريد الاسباني، وكان قريبا من اقتناص البرتغالي الاخر كوينتراو.

ويقول الخليفي أيضاً: من دون منافسة اللاعبون ستفتر  همتهم. وأضاف: لدي على الدوام الثقة بالتشكيلة التي نمتلكها في باريس سان جيرمان، وأحترم الفرق الأخرى، ليس هناك اي فريق في الدوري الفرنسي يزعجني ويشعرني بالقلق، بل بالعكس وجود فرق تمتلك مقومات مالية وفنية كبيرة مثل موناكو سيزيد الحماسة في الدوري الفرنسي. ويعتبر الخليفي انه في حال غابت المنافسة القوية في الدوري الفرنسي فإن باريس سان جيرمان لن يتمكن  من جلب النجوم الكبار الراغبين على الدوام في خوض منافسات قوية.

ومن المتوقع أن يلتقي باريس سان جيرمان موناكو المتصدّر الحالي للبطولة. وتأتي المواجهة بعد خمس مراحل في "ليغ 1" تصدر إثرها موناكو الترتيب مع 13 نقطة، بفارق نقطتين عن سان جيرمان الثالث، وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا بعد. وأنفق الفريقان بسخاء لتعزيز صفوفهما فشهدت فترة الانتقالات الأخيرة تنافساً كبيراً بين سان جرمان وموناكو المملوك للملياردير الروسي ريبلفيف. واستعد سان جيرمان لهذه المواجهة، بعد أن افتتح جبهة دوري الأبطال بفوز كبير على أولمبياكوس اليوناني 4-1. وقال مدرب الفريق لوران بلان: نتحسن الآن وأصبحنا على مستوى أفضل بدنياً.
 

تويتر