هيئة السياحة السويسرية تقيم ورشة عمل في "سانت ريجيس "

اقامت هيئة السياحة السويسرية ورشة عمل في فندق سانت ريجيس ابوظبي مساء امس ، تم خلالها بحث التعاون مع وكلاء السياحة والسفر في امارة ابوظبي .
وقال  مدير هيئة السياحة السويسرية ، ماتياس ألبريخت ،  في دول مجلس  التعاون الخليجي ان اقامة هذه الورشة فندق سانت ريجيس ابوظبي وللمرة الاولى في العاصمة ابوظبي يؤكد على اهتمامنا بهذا السوق الواعد والذي يعد من اهم الاسواق الخليجية بالنسبة لنا .


 واوضح في تصريحات على هامش ورشة العمل التي حضرها اكثر من 50 شخصا من قطاع السياحة والسفر في ابوظبي ، ان هناك نموا كبيرا في السياحة الاماراتية والخليجية الى سويسرا . حيث قام بزيارة سويسرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2015 حوالي (316.669) سائحاً من دول مجلس التعاون مع قضاء (887.032) ليلة مبيت سياحية، أدى إلى زيادة 23.4% عن عام 2014، ومع متوسط إنفاق يومي يصل إلى 430 فرنكاً سويسرياً،وقال ان السياح من دول مجلس التعاون  يأتون في المركز الأول من حيث الإنفاق السياحي اليومي في أنحاء العالم.


واشار الى زيادة النمو الكبير في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون إلى سويسرا، والدور الذي تقوم به هيئة السياحة السويسرية نحو تطوير التعاون مع المسؤولين في اسواق السياحة الخليجية. 


واكد شركاء هيئة السياحة السويسرية أهمية سوق السياحة الخليجية والعمل على توفير عروض سياحية جديدة لموسم الربيع والصيف القادم  .


من جانبه قال والتر لوزر مستشار هيئة السياحة في مدينة لوزان السويسرية والمشارك ضمن الوفد ان الجولة شملت كلا من ابوظبي ودبي والشارقة والرياض والكويت وقطر  ، واعرب عن امله في ارتفاع معدلات السياح الاماراتيين والخليجيين الي لوزان هذا العام مشيرا الى ان نسبة الزيادة في عدد السياح من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي بلغت العام الماضي بلغت 25% مقارنة بالعام 2014 .

 

تويتر