وجبة طعام تحت الرمال

صورة

يقدم مطعم شوا شاك في منتجع "سيكسّنسز زيغي باي" في سلطة عمان وجبة عشاء هي عبارة عن لحوم مشوية تحت الرمال

ويقوم الشيف التنفيذي في منتجع زيغي بي مع فريقه بتحضير خروف مشوي بأسلوب عماني تقليدي في فرن الشوى أو ما يسمى باللهجة المحلية "حفرة تحت الأرض".

ويتم تتبيل اللحم (الخروف الكامل) لمدة 24 ساعة بالتوابل المحلية مثل الينسون والقرنفل والقرفة والفلفل ثم يوضع في حفرة تم حفرها بعمق ويترك لمدة 8 ساعات الى أن ينضج تماماً.

عند وضع اللحم لساعات طويلة في الفرن يصبح ترف المذاق وغني بالنكهات، ويتم تقطيع اللحم الى شرائح رقيقة لكي تتمتع بمذاق رائع كما يتمتع الطفل عند تقديمه قطع حلوى صغيرة.  

هذا الترتيب نسميه "حفل الشواء" ويقدم جلسة مميزة للضيوف على الطريقة البدوية، وذلك من خلال توفير وسائد جميلة تحت شرفة ظليلة على الشاطىء للاستمتاع بالمنظر، فيما تأكل اللوحة الفنية الموضوعة في الصحن.

في نفس الوقت يتم تقديم مجموعة مختارة من أطباق المقبلات العربية الشهية الساخنة مثل رقائق جبنة عكاوي المتبلة بالبهارات العمانية وسمبوسك لحم الضآن الغنية بالصنوبر والمقبلات الباردة مثل الحمص والمتبل وبابا غنوج.

بعد الانتهاء من هذا الاحتفال يتم تقديم طبق الحلو ليضفي لتجربتك لمسة عربية أصيلة مشبعة بالعبق العماني. ويتكون صحن الحلو من حلوى عمانية تقليدية محضرة من السميد والتمر وتشكيلة من البقلاوة ومعمول التمر المزينة بخطوط عسل الدبا الصحي والخالي من المواد الكيماوية. وأيضا يمكن تناول مهلبية ماء الورد "رز بحليب" لاتمام التجربة الفريدة من نوعها.  ولن ننسى بالطبع التمر الطازج الذي يقطف يوميا من أشجار النخيلة المغروسة في أرجاء المنتجع.

تويتر