الإمارات اليوم

كيف ستبدو سيارات "لامبورغيني" بحلول عام 2040؟ ... شاهد الصور

:
  • جوني جبور-دبي

كشفت لامبورغيني رسمياً عن طرازها الاختباري "تيرزو ميلنيو كونسيبت"، ليقدم بذلك الصانع الإيطالي صورة مستقبلية على ما ستؤول إليه سيارته السوبر رياضية بحلول عام 2040.

وجاءت السيارة الاختبارية ثمرة تعاون بين "لامبورغيني: ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MT"، أثمرت عن نموذج " تيرزو ميلنيو كونسيبت"، يحاكي تصاميم السيارات السوبر رياضية المستقبلية الصديقة للبيئة، مع بنية هيكل فائق الخفة في الوزن، وديناميكيات هوائية بالغة التقدم.

وتعول " تيرزو ميلنيو كونسيبت" في استخلاص طاقتها على أربعة محركات كهربائية، كل منها لديه مكثفات خارقة وأجهزة لتخزين الطاقة تم بناؤها في جسد السيارة الاختبارية، فضلاً عن استخدام ألياف الكربون الدقيقة في صناعة بطارية كهربائية تولد المحركات بالطاقة، فائقة النحافة يمكن لها أخذ أشكال مختلفة ويمكن وضعها في أي مكان داخل بدن السيارة لتشغل بذلك مساحة ووزن محدودين.

وعلى الرغم من عدم كشف "لامبورغيني" عن تفاصيل الأداء ومدى سير المركبة، لكن الشركة الإيطالية أكدت أن الأنظمة العاملة على سيارتها الاختبارية من شأنها توفير سرعة فائق لشحن بطارياتها عبر نظام تجديد الطاقة الحركية المتقدمة، الذي يعمل عبر تخزين الطاقة الناتجة من احتكاك عجلات " تيرزو ميلنيو كونسيبت" بسطح الأرض.

كما أوضحت "لامبورغيني"، أن التعاون مع "MT" لم يقف على فلسفة التصميم فسحب، بل أخذ منحى متقدم للغاية، من خلال تطويرٍ لألياف الكربون لجسد السيارة يمكن إصلاح نفسها تلقائياً في حال وجود كسور أو شقوق أو أي أثر لمشكلة ما، وبالتالي تعالج نفسها ذاتياً بصورة عبر تفاعلات كيمائية.

 

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة