الإمارات اليوم

بالصور: فيراري تكشف عن "FXX-K إيفو" أقوى سيارات الحصان الجامح على حلبات المضمار

:
  • جوني جبور-دبي

كشفت شركة فيراري الإيطالية أخيراً عن طرازها "FXX-K" إيفو" الذي يمثل أقوى سيارات الحصان الجامح على الإطلاق التي يمكن قيادتها على مضامير الحلبات التسابقية.

وعمد مهندسي الصانع الإيطالي على مقاربات هندسية في صناعة "FXX-K إيفو" مشتقة من سباقات "الفورمولا1"، ضمنت للسيارة الجديدة الحصول على نسب ارتكازية أعلى، وثبات مدهش عند دخول المنعطفات، وذلك من خلال جناح خلفي كبير، وحارث هواء خلفي متكيف، وممتصات صدمات جديدة لتحكم أفضل بالهواء المتدفق، إلى جانب تحسينات بالمحرك ونظام التعليق الهوائي، وانتهاءً بمنح السيارة وزناً أخف مقارنة بالنسخ السابقة، التي كان لهذه العوامل مجتمعةً في منح السيارة الجديد القدرة على الانطلاق بسرعة مذهلة.

داخلياً، زودت المقصورة بمقود جديد، وعدادات قياسات رقمية، وأنظمة مساعدة مشتقة جميعها من خبرات الفريق ضمن سباقات بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1".

ميكانيكياً، عولت "فيراري" في سيارتها الجديدة على نطاق المحركات الهجينة، بعد أن زودت "FXX-K إيفو" بمحرك هجين يرتكز على محرك وقود احتراقي مكوناً من 12 أسطوانة بسعة 6.3 لتراً، ينتج قوة 1050 حصاناً، و900 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، الكفيلين بجعلها قادرة على الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.8 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى تبلغ تتخطى حاجز 347 كيلومتراً في الساعة.

ووفقاً لـ "فيراري"، فإن انتاج "FXX-K إيفو" سيقتصر على نسخة محدودة، ما يعني أن امتلاكها سيقتصر على شريحة الأثرياء فقط.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة