الإمارات اليوم

بالصور.."أستون مارتن" تكشف سقف "DB11" مع نسخة "فولانته"

:
  • جوني جبور-دبي

كشفت شركة "أستون مارتن" عن الصور الأولية جديدها لفئة السيارات القابلة للكشف "DB11 فولانته" المنتظر طرحها في الأسواق العام المقبلة، مع تصميم خارجي يمتاز بقدر كبير من الانسجام والأيروديناميكية، بجانب متعة القيادة التي تقدمها هذه السيارة السوبر رياضية عند قيادتها في الهواء الطلق مع كشف سقفها المكون من ثمانية طبقات من القماش العازل.

وتعد السيارة الجديدة الفرد الثالث والأحدث في عائلة "DB11" التي أطلقتها الشركة البريطانية للمرة الأولى عام 2016 مع محرك يحمل بصمة "أستون مارتن" مكوناً من 12 أسطوانة، قبل أن تقدم عام 2017 سيارتها بقلب محرك يحمل توقيع وبصمات محركات "AMG" مكوناً من ثمانية أسطوانات بسعة 4 لترات، هو ذاته الذي تم اعتماده لمد "DB11 فولانته" بقوة 502 حصاناً، و675 نيوتن/متر من عزم الدوران، الكفيلين في جعلها قادرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 4 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى تتخطى حاجز 300 كيلومتر في الساعة.

ووفرت "أستون مارتن" ثلاثة خيارات من الألوان للسقف القماشي القابل للكشف الذي يعد الأكثر تطوراً على صعيد القدرة في عزل الضجيج والرياح بجانب عزل تام عن عوامل الطقس، الذي يحتاج لإتمام علمية كشفه بالكامل إلى 14 ثانية، مقارنة بـ 16 ثانية لإغلاقه، وذلك على سرعة للسيارة تصل حتى 50 كيلومتراً في الساعة.

داخلياً، تتسع المقصورة إلى أربعة ركاب، وتجمع تفاصيل المكونات الداخلية، بين العناصر المكسوة بأفخم أنواع الجلود، ولوح القيادة الذي يتداخل فيه الكروم مع الجيل الاحدث من مزيج الألياف الكربونية، بجانب حشوات من أجود أنواع الأخشاب، وصولاً لتزويد السيارة بأحدث الأجهزة الإلكترونية المتطورة.

ومن المنتظر أن تطرح "DB11 فولانته" ربيع 2018 بثلاثة ألوان أساسية هي الأحمر ، والفضي والرمادي، وبسعر قد يصل على 265 ألف دولار (972.5 ألف درهم).

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة