الإمارات اليوم

تعرف إلى "Tj Cruiser" السيارة الاختبارية الجديدة من تويوتا

:
  • جوني جبور-دبي

تعتزم شركة تويوتا كشف النقاب عن سيارتها الاختبارية "Tj Cruiser" خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات المقام في العاصمة اليابانية أواخر الشهر الجاري.

وتهدف تويوتا من سيارتها الاختبارية Tj Cruiser" إلى تقديم أسلوب تصميمي جديد يمزج بين المساحة التي تقدمها مركبات "الفان"، وشعور القيادة الذي تمنحه الطرز الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV"، لما تتمتع به السيارة من عملانية على صعيد خلق مساحات تخزينية واسعة تصل بطول ثلاثة أمتار بفضل المقاعد القابلة للطي بما فيها مقعد الراكب الأمامي المرافق.

وتظهر السيارة بطول 4.3 متراً، وعرض 1.75 متراً، وبارتفاع 1.62 متراً، ويمكن الحصول على مساحة تحميل مسطحة داخل المقصورة عن طريق إمالة مسند ظهر الراكب الأمامي المرافق الذي يأتي مكملاً لخاصية أمكانية طي صف المقاعد الخلفي، خصوصاً أن المقاعد الخلفية تتضمن العديد من حلقات الربط وخيارات تثبيت الأمتعة، فضلاً عن باب خلفي واسع يسهل عملية تحميل البضائع والأمتعة على حدٍ سواء.

وتستند " Tj Cruiser"  على منصة تويوتا "TNGA" التي تتيح حصول المركبة على أنظمة الدفع الأمامي والرباعي معاً، وتعتمد الاختبارية الجديدة على خيارين من المحركات، بدءاً من محرك وقود احتراقي بسعة اللترين، وصولاً لنظام الدفع الهجين.

 

 

 

مواد ذات علاقة