الإمارات اليوم

«نيسان» تطرح «نيسمو» النسخة الاختبارية من سيارتها الكهربائية «ليف»

:
  • جوني جبور - دبي

طرحت شركة «نيسان»، رسمياً، «ليف نيسمو»، السيارة الاختبارية الجديدة لأيقونتها الكهربائية الهاتشباك «ليف»، مع خطوط معززة للأداء، ومقدمة خصيصاً من الذراع الرياضية للشركة اليابانية «نيسمو».

وتبرز تحسينات «نيسمو»، من خلال حصول «ليف» على مصد أمامي كبير الحجم، بجانب مكونات معزّزة لديناميكية القيادة، بدءاً من شبك أمامي أكبر حجماً، وشفرة سفلية حمراء اللون، ذات بنية عدائية، تتولى تشتيت الهواء بسلاسة على بقية مكونات المقدمة، وصولاً لمصابيح «LED» نهارية أفقية الشكل، تتخذ من الفتحات الجانبية العدائية مقراً لها.

كما حصلت السيارة (الهاتشباك الكهربائية) على عجلات جديدة من «نيسمو»، فضلاً عن نظام تعليق هوائي معدل، أسهم في خفض ارتفاع المركبة، وبالتالي حسّن ديناميكيات القيادة. وتبرز لمسات «نيسمو» على الخطوط الجانبية، خصوصاً عند أسفل حيز الأبواب، مع عتبات سفلية ذات بنية رياضية، تتولى تعزيز عوامل (الإيروديناميكية) الهوائية، وتحسّن انسيابية الهواء على جسم السيارة.

وتواصل اللمسات العدائية طريقها نحو خطوط الخلفية، بعد أن زوّدت «نيسمو» بحارث هوائي كبير أسفل المصد، يتولى توزيع الهواء بصورة مدروسة بعيداً عن السيارة، بجانب إكسابها ثباتاً أكبر عند دخول المنعطفات والسير بسرعات كبيرة على الخطوط المستقيمة.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة