الإمارات اليوم

"تويوتا" تكشف ن الجيل الثالث من سيارتها السيدان الفارهة "سنشري"

:
  • جوني جبور-دبي

كشفت "تويوتا" رسمياً عن طراز العام 2018 من سيارتها السيدان الفارهة "سنشري" التي تعد الجيل الثالث للسيارة الصالون الفاخرة الكلاسيكية، على أن يتم إماطة اللثام عنها رسمياً خلال مشاركة الصانع الياباني على هامش معرض طوكيو الدولي للسيارات لاحقاً.

السيدان الفارهة لا تزال تحتفظ بهويتها الحصرية المخصصة للسوق اليابانية، إلا أن تويوتا قدمت العديد من التعديلات على طراز العام 2018، ومنها زيادة الطول الإجمالي ليصل إلى 5.35 متراً، وبعرض 1.9 متراً وبارتفاع 1.5 متر، مع احتفاظها في الوقت ذاته بقاعدة عجلات كبيرة يصل بعدها إلى 3.09 متر ما يمنحها مقصورة رحبة تتناسب مع هويتها ضمن المركبات الفاخرة.

كما عمدت "تويوتا" إلى تزويد سيارتها الكلاسيكية بأحدث التقنيات التكنولوجية، ومنها مصابيح أمامية تعمل بتقنية "LED" المتكيفة، بجانب نظام تعليق هوائي معدل خصيصاً لها يضمن مزيداً من الراحة لركاب المقصورة، فضلاً عن منح السيارة إطارات جديدة تسهم بجانب نظام التحكم النشط بالضوضاء في حصول المقصورة على هدوء تام، وصولاً لتزويد السيارة بأنظمة استشعار للأمان بالإضافة إلى الأنظمة المساعدة للسائق.

وتزدان المقصورة الفارهة، بمكوناتها الجلدية الفاخرة، بجانب حصولها على مقاعد خلفية ذات بنية فردية، وشاشات عرض "LCD"، ومساند ذراع للتحكم بالمكيف والنظام الصوتي، هذا بالإضافة إلى ميزات أخرى، من ضمنها نظام صوتي فاخر يضم 20 مبكر صوت، وضوء للقراءة، وطاولة للكتاب، وأنظمة ترفيه لركاب المقعد الخلفي.

ميكانيكياً، تعول "سنشري" على نطاق المحركات الهجينة، المكونة من محرك وقود احتراقي ثماني الأسطوانات بسعة الخمس لترات، بجانب محركات كهربائية.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة