الإمارات اليوم

"بورشه" تطلق "بناناميرا توربو إس الهجينة" بقوة 680 حصاناً

:
  • جوني جبور-دبي

أزاحت شركة بورشه الألمانية الستار عن جديدها "باناميرا توربو إس E-Hybird" سبورت توريزمو، التي تعول في استخلاص قوتها البالغة 680 حصاناً على نطاق المحركات الهجينة، عبر محرك وقود احتراقي ثماني الأسطوانات بسعة أربعة لترات، معزز بتوربو مزدوج ينتج منفصلاً قوة 550 حصاناً، بجانب محرك كهربائي قادر على انتاج قوة 136 حصاناً.

وعلى الرغم من نطاق القوة الذي يمثل الأعلى ضمن فئة الصالون على العالم، إلا أن السيارة الجديدة تحظى بمعدلات استهلاك وقود متدنية للغاية مع معدل ثلاثة لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، وذلك بفضل الاعتماد على نطاق المحركات الهجينة، بجانب اتاحة القدرة للمحرك الكهربائي لدفع السيارة بصورة مستقلة دون الحاجة إلى استخدام محرك الوقود الاحتراقي لمسافة خمسين كيلومتراً وحتى سرعة 140 كيلومتر في الساعة.

وعلى الرغم من زيادة الوزن التي فرضها المحرك الهجين، إلا أن السيارة الجديدة قادرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 3.6 ثانية.

من الناحية التسعيرية، جاءت "باناميرا توربو إس  E-Hybrid" سبورت توريزمو، بسعرٍ يبدأ من 223 ألفاً و530 دولاراً ما يعادل 820 ألفاً و355 درهم.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة