الإمارات اليوم

"لكزس LX 570 Signature" تصل سوق الإمارات بأعداد محدودة

:
  • جوني جبور- دبي

حافظت لكزس، الموزعة حصرياً من شركة الفطيم للسيارات في دولة الإمارات، على وعدها بتوفير تجربة فريدة لعشاق العلامة اليابانية الفاخرة لفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات بإطلاق نسخة "LX 570 Signature" التي جاءت بتحسينات عديدة على صعيدي التصميم الخارجي والداخلي، مما يضفي مزيداً من القوة والفخامة على شخصيتها كواحدة من أنجح مركبات فئتها.

وتتمتع "LX 570 Sign" المتوافرة بأعداد محدود فقط، بجملة من الإضافات الحصرية، ومنها شبك أمامي مغزلي حصري جديد كلياً، بجانب مصد أمامي وجزء سفلي قاتم للباب، وغطاء أسود للمرآة، وعجلات ألمنيوم جديدة داكنة اللون، تضفي خضوراً بارزاً وأناقة على الطريق، وانتهاءً بحارث هوائي مثبت أسفل المصد الخلفي، من شأنه تحسين تأدية أداء الديناميكية الهوائية، وبالتالي زيادة ثبات المركبة سواء على الخطوط المستقيمة السريعة أن عند المنعطفات البطيئة.

كما تقترن الشبكة المغزلية الحصرية الجديدة بمصابيح أمامية ثلاثية العيون بتقنية LED على الجانبين لتمنح السيارة مقدمة أثرة، في حين أن نظام تعديل المستوى تلقائياً يضبط الإنارة استناداً إلى حركة المرور المقتربة.

ولمزيد من الاستقرار ومتعة القيادة، زودت "LX 570 Signature" بمخمّدات للصدمات، تؤمن استقرار ومتعة أكبر للقيادة، بجان تحسين أداء التحكم، فضلاً عن منح المقصورة هدوءً أكبر وتعزيز جودة الصوت ادخلها.

ميكانيكياً، تستند "لكزس LX 570 Signature" في استخلاص قوة 362 حصاناً، على محرك قوي مكون من ثمانية أسطوانات بسعة 5.7 لتراُ، القادر على توفير 90% من العزم الأقصى للدوران عند معدلات منخفضة تبلغ معدل 2000 دورة في الدقيقة.

ويتصل المحرك، بناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني التحكم وفائق الذكاء مكوناً من ثماني سرعات، يسهم في توفير تسارع سلسل على الطرق المعبدة، وقوة وافرة عند السرعات المنخفضة والمتوسطة عند الانطلاق على الطرق الوعرة، فضلاً عن الكفاءة العالية في خفض معدلات استهلاك الوقود.

وتمتاز السيارة ايضاً بنظام تحكم محسن يؤمنه نظام التوجيه بتروس متغيرة (VGRS)، فضلاً عن إمكانية اختيار وضع القيادة ومنظم الارتفاع النشط (AHC) للعجلات وميزة التحكم بالزحف ونظام اختيار التضاريس المتعددة.

وكما هو متبع في مركبات لكزس الحالية الأخرى، يرتكز تصميم المقصورة الداخلية لسيارة LX 570 على مفهوم لكزس الذي يأخذ بالاعتبار الاستعمال المريح، حيث يضع الأزرار في مواقع من السهل الوصول إليها لتكون أكثر قرباً للسائق، وذلك من أجل عملية قيادة سهلة ومريحة على نحو لافت ولتحقيق مزيد من السلامة.

كما تقدم شاشة الملاحة الجديدة الأكبر حجماً قياس 12.3 بوصة عدة خيارات للعرض من أجل تقديم المساعدة الشاملة للسائق، بينما تم تثبيت شاشة عرض متعددة المعلومات أكبر حجماً بتقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT) قياس 4.2 بوصة على عداد السرعة "أوبتيترون"(Optitron) الجديد عالي الوضوح. ويضع طراز لكزس LX 570 قدراً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر أمام ناظري السائق، مع شاشة عرض شفافة ملونة كبيرة بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي (HUD) تم طرحها مؤخراً لتظهر العديد من المعلومات، مثل سرعة المركبة، ونظام تثبيت السرعة الراداري، وإشارات التحذير، ورموز المعلومات، وغيرها الكثير.

ومن المزايا الرئيسية الأخرى نظام الترفيه لصف المقاعد الثاني بشاشتي عرض قياس 11.6 بوصة بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي مارك ليفنسون. المستخدم في لكزس حصرياً والمزود بمضخمات صوت بمخرج مؤلف من 16 قناة ومخرج صوت من مصدرين ثنائيي القناة لإضفاء حيز صوتي واقعي.

وتأتي السيارة مجهزة بحزمة مزايا السلامة التي تحمل اسم نظام "لكزس للسلامة +"، الهدفة إلى الوقاية من الحوادث وتمكين السائق من القيادة بمنتهى الثقة وبشكل آمن وسليم. وتتضمن هذه الحزمة نظام ما قبل التصادم مع توفير الحماية للمشاة، ونظام مثبّت السرعة الديناميكي الراداري على كافة السرعات، والتنبيه عند مغادرة المسرب، إلى جانب نظام المصابيح الأمامية عالية الإشعاع التلقائية.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة