الإمارات اليوم

«G70» تمهّد طريق «جينيسيس» في فئة «السيدان الفارهة»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

قدّمت «شركة جينيسيس»، التابعة لـ«مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية»، سيارتها الجديدة «G70»، المقرر إطلاقها في الأسواق العالمية نهاية العام الجاري، والتي تسعى من خلالها الشركة إلى تعزيز حضورها في سوق المركبات السيدان الفارهة.

وتأتي «G70» بطول إجمالي يبلغ 4.70 أمتار، ما يضعها ضمن دائرة المنافسة لطرز شهيرة على صعيد هذه الفئة من السيارات، تتبع مصنعين عالميين بحجم الفئة الثالثة من «بي إم دبليو»، و«إيه 4» من «أودي»، والفئة «سي» من «مرسيدس».

وتحمل «G70» طموحات الشركة الكورية في اقتسام حصص سوقية على صعيد مركبات السيدان الفارهة، إذ تمثل السيارة الجديدة خطوة أولية، ستتبعها «جينيسيس» بخطوات لاحقة، مع إطلاق طرازي «G80» و«G90» ضمن الفئات الأعلى. كما تعتزم الشركة الكورية التوسع في فئات أخرى من المركبات، وسط توجهات بطرح علامة «جينيسيس»، للمرة الأولى في تاريخها، طرازين جديدين كلياً ضمن فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض «SUV». وقدمت الشركة لسيارتها باقة محركات، بدءاً من محرك بنزين بسعة لترين، وقوة 252 حصاناً، وصولاً إلى محرك ديزل بسعة 2.2 لتر بقوة 202 حصان، وانتهاءً بمحرك نخبة يعمل على وقود البنزين، سداسي الأسطوانات بسعة 3.3 لترات، والقادر على إنتاج قوة 370 حصاناً.

 

مواد ذات علاقة