الإمارات اليوم

مصمّمو الشركة الألمانية عدّلوا أبعاد المركبة ومنحوها رشاقة وثباتاً أكبر عند دخول المنعطفات

«فولكس واغن تيغوان» الجيل الثاني.. حين تكبُر الصــغيرة

:
  • جوني جبور ـــ دبي

قفزت «شركة فولكس واغن الألمانية» خطوات واسعة مع الجيل الثاني من سيارتها «تيغوان» التي جاءت أكبر حجماً من سابقتها، وبتصميم عصري متميز يحدد معايير جديدة ضمن فئتها، ترسم بوضوح معالم المستقبل، بثقة كبيرة على صعيد فئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدام المتوسط الحجم ذات المقصورة الداخلية التي تتسع لخمسة ركاب بالغين.

وجاءت «تيغوان».. الجيل الثاني، بتصميم يعكس القوة والثقة والقدرة على التحكم، وذلك من خلال اعتماد مصممي «فولكس واغن» على زيادة الطول الإجمالي بنحو 60 ملليمتراً، ليصل إلى 4486 ملليمتراً، والذي اقترن مع زيادة في العرض بنحو 30 ملليمتراً ليصل إلى 1839 ملليمتراً. وقابل ذلك خفض ارتفاع المركبة بنحو 33 ملليمتراً ليصل إلى 1632 ملليمتراً، الأمر الذي انعكس بدوره على خفض مركز الجاذبية، ومنح المركبة «معامل جر» محسّن بنسبة 13% مقارنة بسابقتها، مع تسجيل «معامل جر» جديد بلغ 0.32، والذي انعكس بدوره في تحسين مستويات ديناميكيات القيادة، ومنح السيارة رشاقة وثبات أكبر عند دخول المنعطفات.

كما انعكست زيادة الأبعاد الخارجية، في منح السيارة قاعدة عجلات أطول بنحو 77 ملليمتراً، لتصل إلى 2681 ملليمتراً، وبالتالي ازدادت مساحة الحيز الداخلي للمقصورة، ما أكسب السيارة رحابة أكبر، خصوصاً على صعيد ركاب المقاعد الخلفية.

وتتمتع «تيغوان» الجديدة بقدرات عالية على صعيد الطرق السريعة وداخل المدينة، كما انتقلت في سيارة الجيل الثاني إلى تمتعها بقدرات عالية على الطرقات الوعرة، مع احتوائها على نظام متين قوي للدفع بالعجلات الأربعة «MOTION ACTIVE CONTROL 4» يشتمل على تكنولوجيا راقية ضمن فئتها.

وتتعزّز تجربة القيادة في «تيغوان» من خلال نظام التعليق التلقائي (DCC) المتوافر اختيارياً، والذي يتولى بجانب صمامات تحكم جديدة كلياً في تعزيز راحة الركوب، كما يتولى «نظام التحكم النشط بالهيكل» المتوائم مع أساليب القيادة المختلفة، بجانب نظام التوجيه المحسن المتوافر اختيارياً، في منح السيارة ثباتاً أكبر عند المناورة ودخول المنعطفات.

وتبرز داخل المقصورة شاشة عرض رأسية قابلة للطي مدمجة ضمن لوحة أجهزة القياس، ويمكن تفعيل هذه الشاشة العاملة بانعكاس الليزر والمتموضعة على خط نظر السائق، من خلال كبسة زر أسفل لوح القيادة، لتتولى هذه الشاشة عرض المعلومات ذات الصلة مثل سرعة القيادة، وحدود السرعة الراهنة، وأسهم الاتجاه للملاحة، ومؤشرات الأنظمة المساعدة للسائق.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة