الإمارات اليوم

كيا تستعين بالمصمم السابق لسيارتي بي إم دبليو "إكس 5 إم" و"إكس 6 إم"

:
  • جوني جبور-دبي

قررت شركة "كيا موتورز" ثاني أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية، تعيين البلجيكي بيير ليكليرك مصمم السيارات السابق في شركة "بي إم دبليو" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات الفارهة، وذلك بهدف تعزيز المصنعة الكورية تميز سيارتها من حيث هويتها وأنماطها التصميمية.

وسيتولى ليكليرك البالغ من العمر 46 عاماً والذي سبق له وضع لمساته التصميمية على طرازي "بي إم دبليو إكس 5 إم" و"بي إم دبليو إكس 6 إم"، مهامه الجديدة في "كيا" بدءاً من الشهر الجاري، على يتولى في الشركة الكورية مسؤولية استراتيجية التصميم طويلة الأمد، وقيادة التطوير والتجديد في التصميم الداخلي والخارجي، واختبار الخامات والمنسوجات المستخدمة في تجهز قمرة السيارة.

ويعد ليكليرك أحد الأسماء التي تدرجت في عالم تصميم السيارات، بدءاً من استديو "زاجاتو" الإيطالي الشهير، قبل أن يحظى بفرصة العمل في المركز الرئيس لـ "بي إم دبليو" في ميونخ للعمل كرئيس تصميم في شعبة "M" للأداء المتفوق.

وغادر ليكليرك صانعة السيارات الألمانية في عام 2013، ليتجه إلى شركة "Great Wall Motors" الصينية، قبل أن ينتقل أخيراً إلى "كيا" للعمل مباشرة تحت رئيس تصميم مجموعة "هيونداي كيا" الألماني بيتر شراير الذي كان يعمل بدوره سابقاً في مجموعة فولكس واجن.

تمثل خطوة انتقال "لكيليرك" إضافة جديدة على صعيد خبراء التصميم التي تضمهم مؤخراً مجموعة "هيونداي كيا"، بعد أن قامت "هيونداي" مؤخراً بتعيين "لوك كونكلويك" الذي كان يعمل في فولكس واجن ايضاً، والذي يتولى حالياً رئاسة تصميم مركبات "جينيسيس" للعمل بجانب "أليكساندر سيليبانوف الذي سبق له العمل مصمم في "بوغاتي".

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة