الإمارات اليوم

تعديلات الهيكل الخارجي منحتها وزناً أقل بنحو 319 كيلوغراماً عن سابقتها

«جي إم سي أكاديا» الجيل الثاني.. أصغر حجماً وأكــبر فاعلية

:
  • جوني جبور ـــ دبي

عمدت «شركة جنرال موتورز الأميركية»، أخيراً، على تعزيز حضورها على صعيد «فئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات» المخصصة للعائلات المتوسطة العدد، وذلك من خلال سيارة الجيل الثاني من «جي إم سي أكاديا» التي جاءت أصغر حجماً من سابقتها، مع فاعلية أكبر، سواء على صعيد مقصورتها الداخلية، أو نطاق القوة المحركة، والاقتصاد في استهلاك الوقود.

وحصلت «أكاديا» الجيل الثاني على ديناميكيات قيادة أكثر تجاوباً، من خلال بنية هيكل جديد أخف وزناً، يمنحها قدرات أعلى على المناورة، وذلك بفضل إدخال تعديلات على أبعاد الهيكل الخارجي، الذي جاء أقصر طولاً وأقل عرضاً مقارنة بسابقه، بعد أن سجل الطول الإجمالي للسيارة الجديدة 4917 ملليمتراً، مقابل 1916 ملليمتراً للعرض، و1745 ملليمتراً للارتفاع، مقارنة بطول إجمالي لسيارة الجيل الأول بلغ 5101 ملليمتر، وعرض يبلغ 2003 ملليمترات، وارتفاع وصل إلى 1844 ملليمتراً.

وانعكست الأبعاد الخارجية الجديدة للسيارة في منحها وزناً أقل بنحو 319 كيلوغراماً عن سابقتها، إذ بلغ وزنها الإجمالي 1793 كيلوغراماً مقارنة بـ2112 كيلوغراماً لسابقتها.

وعلى الرغم من خفض معدل الوزن، فإن «جنرال موتورز» و«جي إم سي» كانتا أكثر صرامة على صعيد تعزيز بنية هيكل السيارة، وذلك بالاعتماد على هياكل مصنّعة من الفولاذ المضغوط عالي الصلابة.

كما حصلت «أكاديا» الجيل الثاني على مزيج تصميمي يجمع بين الفلسفة التصميمية التقليدية لـ«جي إم سي»، وإدخال لمسات عصرية تعزز طابع الفخامة، تبرز من خلال شبك التهوية الكبير الذي حاز تصميماً جديداً كلياً مع لمسات من الـ«كروم»، وإعادة تصميم حيز واقيات العجلات، وصولاً إلى نوافذ خلفية مغلفة مع دعامات خلفية داكنة.

وركزت «جي إم سي» على عوامل السلامة، من خلال نظام قياسي جديد للتنبيه في المقاعد الخلفية، مهمته تحذير السائق عند مغادرته السيارة، بأن هناك شيئاً ما متروك داخل السيارة على المقاعد الخلفية.

وعلى غرار معظم مركبات «جي إم سي»، يختلف الشكل الخارجي لـ«أكاديا» باختلاف الفئات التجهيزية التي تضم الفئات «SL»، و«SEL»، و«SLT» و«دينالي» الفاخرة، كما تمت إضافة فئة جديدة تحمل اسم «All Train» التي تتفق مع المتعاملين الذين يفضلون قدرات تحدي الطرق الوعرة.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة