الإمارات اليوم

"Fisker " تكشف عن "Emotion" الكهربائية مطلع العام المقبل

:
  • جوني جبور- دبي

كشف مالك شركة "Fisker" التي تتخذ من كاليفورنيا الأميركية مقراً لها، الدنماركي "Henry Fisker" أن مولوده شركته الجديد "Emotion" على صعيد فئة السيدان الكهربائية الصديقة للبيئة، سيتم إطلاقها في شهر يناير من العام المقبل.

وأكد مصمم السيارات الشهير ومالك الشركة في تصريحات صحافية، أن الكشف لم يقتصر فقط بالإعلان عن تفاصيل السيارة الجديدة فحسب، بل عن تكنولوجيا جديدة للبطاريات الكهربائية التي يمكن شحنها بصورة سريعة في تسعة دقائق، مع قدرة السيارة على السير لمسافة 643 كيلومتراً بالشحن الواحد للبطاريات قبيل إعادة شحنها.

وتحمل "Emotion" تقنية المستوى الرابع لمفهوم القيادة الذاتية التي قدمته شركة تكنولوجيا "LIDAR" التي تمثل المستوى ما قبل الأخير قبيل التحول إلى القيادة الألية بصورة كاملة.

ووفقاً لمصادر "Fisker" سيتم فتح باب الحجز على شراء "Emotion" في يونيو من العام المقبل، على أن يتم تسليم أولى السيارات في العام 2019، بسعر يبدأ من 129 ألف دولار أميركي (473.3 ألف درهم).

ويعود تاريخ شركة "Fisker" إلى العام 2007، ويحفل تاريخها بأن من أولى الشركات الخاصة على العالم التي نجحت في إطلاق مفهوم السيارات الهجينة القابلة للشحن باستخدام قابس منزلي، لتقدم الشركة منذ ولادتها طرز مختلفة على صعيد السيارات الصديقة للبيئة لعل من أبرزها "Fisker Kamara" الكهربائية الشهيرة التي تم الكشف عنها عام 2009 ودخلت الأسواق عام 2011، ومثلت نقطة تحول في اشتعال المنافسة على صعيد المركبات الكهربائية خصوصاً مع منافستها الأميركية الأبرز "Tesla".
 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة