Emarat Alyoum

بالصور: "BMW" تكشف عن جديد مقاتلتها "M5"

التاريخ:: 22 أغسطس 2017
المصدر: جوني جبور - دبي
بالصور:

كشفت "BMW" عن صور وبيانات الجيل الجديد من سيارة الأداء العالي لفئتها الخامسة الشهيرة بـ "’M5" وذلك قبل أسابيع على ظهورها الرسمي الأول على هامش معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي ستجري أحداثه سبتمبر المقبل.

وحصلت "M5" الجديدة على قلب محرك مكون من ثمانية أسطوانات بسعة 4.4 لترات مدعوم بتوربو مزدوج، يزأر بقوة 600 حصاناً، وأكثر من 700 نيوتن/متر من عزم الدوران، الكفيلة بدفع هذه السيارة إلى الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في غضون 3.5 ثانية.

ويتصل المحرك إلى علبة تروس ثمانية السرعات "ستيبترونيك" من تطوير "M" الذراع الرياضي لشركة "BMW"، تتولى نقل الحركة إلى الجيل الأحدث من نظام "إكس درايف" للدفع بالعجلات الأربعة، خصوصاً أن نظام الدفع الجديد يحظى بتقنية الذكاء الاصطناعي الذي يضمن للسيارة العمل بحالة الدفع الرباعي الدائم في الحالات الطبيعية، مقارنة بتوزيع القوة حسب الطلب وفقاً للظروف المناخية، كما يمكن للسائق تعديل قوى الدفع استناداً لخيارات أنماط القيادة، خصوصاً النمط الريادي منها.

ومقارنة بسابقتها، حظي التصميم الخارجي لسيارة الجيل الجديد، بخطوط رياضية أكثر عدائية، من خلال مصد إمامي عريض ومنخفض، واعتماد دمج الناشر في الخلف داخل المصد.

وعلى صعيد لمقصورة، حظيت "M5" بذراع نقل حركة وعجلة قيادة رياضيين جديدين، بجانب شاشة عرض رأسية محسنة مع تصميمات جديدة.