الإمارات اليوم

«دارتز برومدون» تكشف عن «التمساح الأسود» بهيكل مضاد للرصاص

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أعلنت شركة دارتز برومدون، المصنع الوحيد للسيارات في لاتفيا، وإحدى أشهر شركات تصنيع السيارات المصفحة في العالم، عن قرب إطلاق نسخة الإنتاج التجاري النهائي من مركبتها «التمساح الأسود».

إلا أن اللافت أن الصور المسربة للمركبة التي تعد أسرع عربة مصفحة في العالم، ليست سوداء اللون، بل تحظى بهيكل خارجي ذهبي بالكامل مضاد للرصاص والمتفجرات.

ووفقاً لتصريحات رئيس الشركة، ليونارد يانكوفيتش، على هامش الكشف عن الصور الأولية لنسخة الإنتاج التجاري من «التمساح الأسود»، فإن العمل داخل الشركة يسير بوتيرة متسارعة، خصوصاً أنه سيتم إنتاج 50 مركبة فقط، على أن تكون جاهزة للبيع خلال سبتمبر المقبل، إذ لايزال خبراء التصنيع يجرون التعديلات النهائية على صعيد مكونات الـ«فايبر كاربون»، ونقوش الألماس.

وتستند «التمساح الأسود» على قاعدة عجلات من طراز «Mercedes GLS 63 AMG»، مع محرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 5.5 لترات، تم تعديله لينتج قوة 850 حصاناً، وإضافة خيار تعديلي جديد يمكن المحرك من إنتاج قوة 1100 حصان.

ومن الداخل، تم تعديل المقصورة لتكون مصفحة ومصنعة من الـ«كيفلار» والـ«فوز»، ومجهزة بأنظمة دخول سريع للمركبة، فضلاً عن خاصيتها المضادة للرصاص والمتفجرات.

وتشير بعض المصادر إلى أن ثمن السيارة لن يقل عن مليون دولار (3.67 ملايين درهم)، وذلك وفقاً للتجهيزات، ونسبة التصفيح داخل السيارة.

مواد ذات علاقة