«مرسيدس إيه إم جي» تكشف تفاصيل «بروجيكت وان هايبركار»

275 نسخة فقط سيتم إنتاجها من هذه السيارة. من المصدر

كشفت «شركة مرسيدس الألمانية»، أخيراً، عن تفاصيل مشروعها المركبة «بروجيكت وان هايبركار»، وذلك على هامش الاحتفالية الـ50 لمولد «إيه إم جي»، الذراع الرياضية في الشركة الألمانية.

وستستمد سيارة «إيه إم جي بروجيكت وان هايبركار» قوتها من محرك مكون من ست أسطوانات، مع شاحن «توربو» بسعة 1.66 لتر، وهي مستوحاة من سيارة بطل العالم لسباقات «فورمولا 1»، البريطاني لويس هاملتون، الفائز بلقب «بطولة السائقين لموسم 2015».

ويستند المحرك إلى جملة تحديثات، مثل العمود المرفقي الخاص، ومكابس جديدة، وإلكترونيات خاصة بالقيادة على الطريق، فضلاً عن الاعتماد على مفهوم المحركات الخليطة (هايبرد)، مع محركين كهربائيين بقوة 107 أحصنة للأول، و161 حصاناً للثاني، متصلين بشكل مباشر مع العمود المرفقي للسيارة، إضافة إلى محركين كهربائيين إضافيين في المحور الأمامي، قادرين على دفع السيارة بشكل منفصل عن تدخل محرك الوقود الاحتراقي، ويسمح بمجال قيادة مستقل بصورة كهربائية لمسافة تبلغ 24 كيلومتراً.

ووفقاً لـ«إيه إم جي»، فإن القوة الإجمالية لكل من محرك الوقود الاحتراقي، والمحركات الكهربائية، تتخطى حاجز 1000 حصان، يتولى نقلها إلى علبة «تروس» ثمانية السرعات.

وسيتم إنتاج 275 نسخة فقط من هذه السيارة، التي يتوقع تسليمها للمتعاملين مع نهاية عام 2020.

تويتر